المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 20 شعبان 1440 هـ , 26 ابريل 2019 م - اخر تحديث: 05 مارس 2019 - 08:18 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

إدارة التوعية الفكرية بجامعة بيشة تبحث تطوير برامجها مع المشرفين والمشرفات

نشر في: الثلاثاء 05 مارس 2019 | 08:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
بحثت إدارة التوعية الفكرية بجامعة بيشة المقترحات التطويرية المقدمة من مشرفي ومشرفات وحدات التوعية الفكرية في الكليات خلال الاجتماع الدوري الذي عُقد بمركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات بالجامعة اليوم الثلاثاء بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن فلاح الشهراني وأعضاء المجلس. وأكد الدكتور ناصر الشهراني في كلمته بداية الاجتماع على رؤية ورسالة إدارة التوعية الفكرية المتمثلة في تكوين بيئة جامعية آمنة تحقق الانتماء الديني الصحيح والولاء الوطني والتحصين الفكري من خلال برامج وقائية وعلاجية نوعية. مشيداً بجهود الجامعة والإدارة والمشرفين والمشرفات في تحصين البيئة الجامعية من الأفكار المنحرفة وتعزيز قيم التسامح ونبذ العنف والتطرف وكشف شبهات الغلو وحقيقة الاستهداف الموجة ضد المملكة بجانب تحقيق الرؤية الشرعية والفكرية المؤصلة والمتزنة وتشجيع المبادرات البحثية في القضايا الفكرية والاجتماعية المعاصرة. لافتاً إلى أنه تم خلال العام الماضي تنفيذ 53 برنامجاً نوعياً من قبل الإدارة والوحدات وهذا العام ستكون أكثر من ذلك بحول الله.
ونوه رئيس مجلس إدارة التوعية الفكرية بجامعة بيشة بثمرات تنفيذ برنامج زيارة عالم الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع هيئة كبار العلماء وقد بدأ بزيارة معالي الدكتور سعد الشثري ثم زيارة معالي الدكتور عبدالله التركي إلى الجامعة بهدف الالتقاء بمسؤوليها ومنسوبيها وطلابها والاستفادة من علمهما والاستماع إلى كلماهم التوجيهية المتعلقة بتعزيز قيم الولاء والانتماء. مبيناً بأنه يتم العمل حالياً على دعوة عدد من أصحاب الفضيلة والمعالي لتقديم لقاءات علمية بالجامعة. واختتم الدكتور الشهراني كلمته بشكر معالي مدير الجامعة الدكتور أحمد بن حامد نقادي على تشكل لجنة عليا لإدارة التوعية الفكرية برئاسة معاليه، ولما تحظى به الإدارة والوحدات من دعم واهتمام مكنها من تحقيق أهدافها ورسالتها.
من جهته  شهد الاجتماع مداخلات من الحضور أثرت اللقاء كما أقيمت ورشة تدريبية للحضور بعنوان: “دور عضو هيئة التدريس في تعزيز التوعية الفكرية” قدمها الدكتور عبدالله بن محمد ال الشيخ الأستاذ المشارك في قسم الدراسات الإسلامية بكلية العلوم والآداب بالنماص.
الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *