المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 17 ذو الحجة 1440 هـ , 21 أغسطس 2019 م - اخر تحديث: 27 أبريل 2019 - 12:18 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الحقيل: 16 جهة حكومية تدعم قطاع الإسكان.. وأنشأنا مركز بيانات قادرا على قراءة المستقبل

نشر في: الخميس 25 أبريل 2019 | 12:04 ص
A+ A A-
151 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل إن أكثر من 16 جهة حكومية تشارك في دعم قطاع الإسكان لتحقيق هدف الرؤية برفع نسبة تملك المواطنين للمساكن لتصل لنحو 70% بحلول 2030 ، موضحا أن الوحدات السكنية الأكثر طلبا هي الوحدات الصغيرة عموما، والتي يبلغ سعرها ما بين 250 و750 ألف ريال، لافتا إلى أن كل مدينة لها تحدياتها المختلفة ونسب تملكها المختلفة.

وأضاف الحقيل ، خلال جلسة نقاش تحت عنوان “الرهن العقاري” بمؤتمر القطاع المالي المنعقد في الرياض: “أنشأنا مركز بيانات في وزارة الإسكان قادرا على قراءة المستقبل بشكل أفضل من خلال المعطيات المختلفة والمعلومات المقدمة من عدد من الجهات والاستطلاعات التي ساعدتنا على تحديد نسبة العرض والطلب”.

بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، يستقطب المؤتمر أكثر من 2000 مشارك؛ من الوزراء وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، والمختصين بالقطاع المالي.

وتشارك في المؤتمر شخصيات دولية مهمة، منهم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، ووزير الإسكان ماجد الحقيل، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ووزير النقل الدكتور نبيل العامودي، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة خالد السلطان.

كما يشارك في المؤتمر محافظ مؤسسة النقد أحمد الخليفي، ورئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، والرئيس التنفيذي لشركة «مان جروب» لوك أليس.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 80 متحدثًا ومتحدثة يناقشون على مدى يومين في 21 جلسة الموضوعات التي تهم القطاع المالي، انطلاقًا من ستة محاور رئيسة؛ هي: بناء القدرات في القطاع المالي، والتحديات والفرص في سوق التأمين.

كما يناقشون ملفات التمويل العقاري، والتمويل الإسلامي، وتنافسية القطاع المالي، والتقنية المالية، إضافة إلى تعزيز المعرفة المالية، والوعي والتخطيط المالي في إطار تعزيز الثقافة المالية، وزيادة التوعية بأهمية الادخار على المستويين الفردي والمجتمعي.

وتتضمن الجلسات نقاشات عن عدة مواضيع أساسية مرتبطة بأهداف برنامج تطوير القطاع المالي، كما سيتضمن المؤتمر ورش عمل تجمع بين مشرعين محليين وخبراء عالميين. وسيتخلل المؤتمر الإعلان عن عدة اتفاقيات ذات علاقة بتطوير القطاع المالي في المملكة.

وسيتم بحسب اللجنة المنظمة للمؤتمر، عرض أحدث الابتكارات والمنتجات المالية والتأمينية لدى المؤسسات والبنوك السعودية، ومشاركة آخر التطورات والحلول المبتكرة في مجال التكنولوجيا الرقمية المالية».

ويتخلل المؤتمر الدولي معرض وعدد من الفعاليات المصاحبة؛ وذلك في فندق «ريتز كارلتون» بمدينة الرياض، يشارك فيها أهم الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الكبرى في مجال تطوير ودعم القطاع المالي؛ لاستعراض الجهود المبذولة في تطوير القطاع والخطط المستقبلية.

ويتم عرض أحدث الابتكارات والمنتجات المالية والتأمينية لدى المؤسسات والبنوك السعودية، ومشاركة آخر التطورات والحلول المبتكرة في مجال التقنية المالية، والتعريف بـ«برنامج تطوير القطاع المالي» ومبادراته وبرامجه، كأحد برامج الرؤية الـ13 الاستراتيجية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برعاية الأمير سعود بن نايف ومحضور نخبة من الخبراء الصناعيين

غرفة الشرقية تطلق ملتقى رواد الصناعة بالجبيل منتصف سبتمبر المقبل

يشارك فيه مستهلكون وتجار خليجيون وعرب

“الصادرات السعودية” تشارك في مهرجان بريدة للتمور

استمتعوا بما يزيد عن 70 فعالية نوعية في 4 مناطق رئيسية

موسم الطائف يجتذب أكثر من 750 ألف زائر في أول 10 أيام

الفعالية تعد أبرز ملتقيات حوار أتباع الأديان العالمية

مركز الحوار العالمي يشارك في تجمع أديان من أجل السّلام بألمانيا

موعد الإغلاق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل

سوق عكاظ يعلن فتح أبوابه أمام الزوار والجمهور الثلاثاء المقبل