المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأحد - 7 ربيع الثاني 1441 هـ , 08 ديسمبر 2019 م - اخر تحديث: 10 أغسطس 2019 - 12:59 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقام في أذربيجان بمشاركة 87 دولة

السعودية تحقق أول ميدالية في أول مشاركة بالأولمبياد الدولي للمعلوماتية

نشر في: السبت 10 أغسطس 2019 | 12:08 م
A+ A A-
384 مشاهدة لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ميدالية برونزية خلال مشاركتها الأولى في فعاليات الدورة الـ 31 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية IOI المقامة في أذربيجان، بمشاركة 87 دولة، فاز بها الطالب فارس بسيوني.

ورفع معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود المتحمي التهاني للقيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الوطني الجديد المتزامن مع احتفالات المملكة والعالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح أن الإنجاز يعكس ثراء الوطن وقوة رأس ماله الفكري، ولاسيما أن هذه النتيجة تاريخية بكل المقاييس باعتبارها أول ميدالية للمملكة في أول مشاركة لأبناء الوطن في هذه المسابقة.

وأشار إلى أن “موهبة” سعت من وراء المشاركة في هذا الأولمبياد إلى تأهيل موهوبي الوطن للعمل في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، ونشاطات الاقتصاد الرقمي الذي يعد أحد المصادر المهمة للنمو وفرص العمل.

وتوجه الدكتور المتحمي بالشكر والتقدير لشركاء” موهبة ” وزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، والهيئة الملكية بالجبيل وينبع، على جهودهم ودعمهم وتعاونهم، لترشيح واختيار أعضاء الفريق السعودي الذي مثل المملكة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.

يشار الى أن حفل الافتتاح الرسمي للدورة الـ31 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية كان قد أقيم في مركز باكو للمؤتمرات. حضر المراسم كبار موظفين حكوميين وسفراء البلدان المعتمدين في باكو وغيرهم من الضيوف إلى جانب مشاركي الأولمبياد.

وفي عام 1989، انعقد الأولمبياد الدولي الأول للمعلوماتية في دولة بلغاريا ليصبح بذلك حدثا يجري استضافته سنويا في دولة مختلفة. حصلت الفرق الأذربيجانية خلال مشاركتها فيها 24 مرة على ميدالية فضية و4 برونزيات حتى الآن.

وسيستمر الأولمبياد حتى 11 أغسطس، ذلك الحدث العالمي الكبير الذي يعتبر أضخم وأكبر مسابقة دولية رسمية متخصصة في مجال البرمجة والمعلوماتية على مستوى العالم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 تريليون ريال أنفقتها الدولة على المشاريع الرأسمالية خلال الخمسة عقود الماضية

البلوي في منتدى المقاولات: “مشروعات” تتعاون مع 30 جهة لإعادة هيكلة إجراءات المشاريع الحكومية

22 مليار ريال حجم الإنفاق للسياحة الاستجمامية في المملكة

مؤتمر الأحساء عاصمة للسياحة العربية يؤكد نجاح السياحة البيئية

الزوار على موعد مع العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة

حضور لافت في انطلاق معرض القهوة والشكولاتة الدولي 2019

بالتعاون مع مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية

غرفة أبها تناقش في ندوة الاستثمار والسياحة بعسير سبل تسريع التطوير في القطاع