المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 17 رمضان 1440 هـ , 23 مايو 2019 م - اخر تحديث: 15 مايو 2019 - 06:38 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

خلال لقاء عقد في ديوانية الكتاب

الفهيد: “التدريب التقني” تسعى للوصول إلى 35 معهد شراكة استراتيجية بحلول 2020

نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 | 06:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني الدكتور أحمد الفهيد، خلال لقاء عقد في ديوانية الكتاب بالحمعية السعودية لكتاب الرأي، أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، وتسعى للوصول إلى 35 معهد شراكة استراتيجية بحلول عام 2020.

وحول التكامل مع الجهات الحكومية، قال الفهيد إنه ضرورة أساسية لتحقيق رؤية موحدة أثرها يعود بالنفع لخلق بيئة محفزة وجاذبة لشباب الوطن ، مضيفا: “المؤسسة قدمت من خلال معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” أكثر من 10 آلاف ريادي تم البدء بمشاريعهم خلال الفترة السابقة بقيمة قروض تجاوزت ملياري ريال”.

وتابع : “نغطي بكلياتنا التقنية والعالمية ومعاهدنا الصناعية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية، كل مناطق المملكة، واستحدثنا تخصصات جديدة تواكب رؤية المملكة 2030.

واختتم الفهيد كلامه بالقول : “تجاوزنا هذا العام 200 ألف متدرب ومتدربة بمنشآتنا التدريبية، وهذا الرقم الكبير يحتم علينا ضمان جودة التدريب والمخرجات” ، مردفا: “سعياً لتمكين المرأة، فقد تم استحداث إدارة تعنى ببرامج عمل المرأة وهناك تخصصات نسائية متنوعة تلقى رواجاً وإقبالاً في منشآتنا التدريبية”.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني كانت قد اعتمدت برامج تدريب مجتمعية وهي برامج عامة تقدم لجميع فئات المجتمع. برامج خاصة ” تطويرية – تأهيلية” تقدم للقطاعين العام والخاص. التدريب في الفترة المسائية مماثل للبرنامج التدريبي في الفترة الصباحية. برنامج التدريب التطبيقي المسائي للموظفين للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة خلال الفترة المسائية مقابل تكاليف مالية محددة. التدريب الإنتاجي يعتمد منهجية تنمية مهارات المتدربين في الإنتاج أو الصيانة في مجال تخصصهم عملياً. التدريب الصيفي برامج موسمية خلال إجازة الصيف مدعومة من قبل القطاع الخاص.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في كلمة له على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الفضاء و “موهبة”

سلطان بن سلمان: البحث عن المبدعين في المملكة مهمة سهلة.. والأهم تطوير برامج رعايتهم

تكاليف بناء الموقف الذكي أرخض بنسبة 25 % من التقليدي

الرياض تحتضن الملتقى السنوي الثالث للمواقف الذكية في نوفمبر المقبل

مدير الجامعة الإسلامية المكلف: نفخر باستضافة ملتقى لجنة الدعوة

بندر بن سلمان بن محمد: المملكة تسعى إلى نصرة الإسلام والمسلمين خاصة في أفريقيا