المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 3 ربيع الأول 1442 هـ , 23 أكتوبر 2020 م - اخر تحديث: 20 ديسمبر 2019 - 10:23 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يستعد لإطلاق فعاليات نسخته الثالثة

المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء يلهم نقل التقنية وتوطينها بأفضل الوسائل

نشر في: الجمعة 20 ديسمبر 2019 | 10:12 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

تلبيةً لتجاوب الجمهور مع النسختين السابقتين للمعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء، وما حققاه من نجاحٍ باهرٍ، أُعدت النسخة الثالثة لإعادة تعريف، وإعادة صنع، وتجديد أكثر التقنيات تداولاً.

وسوف تُسلَّط الأضواء على الفرص التجارية المذهلة، لا سيما على الأسواق المتخصصة بتقنيات الجيل القادم، وسيستفيد العارضون والشركاء والرعاة من مشاركتهم، إذ سيجذب مؤتمرنا أصحاب المصلحة البارزين في قطاع التقنية ليوفر فرصَ عملٍ وعلاقاتٍ لا حدود لها.

اقتنص فرصتك في سوق التقنية المتنامي في المملكة من خلال العرض / الرعاية في الحدث الأكبر لإنترنت الأشياء في المنطقة.

شارك معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، رأيه في حفل افتتاح المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء بقوله “الجيل القادم من الإنترنت هو للأشياء كيف الاستفادة من البيانات ومن العقول ومن الكوادر لبناء الاقتصاد الجديد ولله الحمد الوزارة بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ركزنا على ثلاثة عناصر التشريعات الذكية البنية الذكية وبناء الكوادر باذن الله الذكية ‏في التشريعات اطلقنا تشريع وترخيص انترنتالأشياء وهذا سوق واعد باذن الله اليوم هو قرابة الثلاث مليار ريال و سوف ينمو في السنوات القادمة بقرابة 26%. من ناحية البنية التحتية ولله الحمد اليومالمملكة تجاوزت المعدل العالمي ومن ناحي بناء الكوادر تم تأهيل تدريب اكثر من 9500.”

مراجعات الرعاة 2018-2019

“لقد كان حدثًا منظمًا للغاية، وخرجنا منه بعددٍ من النتائج الإيجابية. حيث تشرفنا بإدخال العملاء الجدد لشركة موبايلي، وعرضنا حلولنا الجديدة لقاعدة عملائنا الحالية والزوار“-م. ماجد العتيبي، رئيس قطاع الأعمال والبيع بالجملة. موبايلي

“يُتيح المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء فرصةً كبيرةً لربط مزوّدي صناعة تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، مما يساعد على تسريع نمو تطبيقات إنترنت الأشياء بما يتوافق مع رؤية 2030، كما يمثل فرصةً لمطوري تطبيقات إنترنت الأشياء لتطوير حلول لدعم التحول الرقمي وبرنامج التحول الوطني. وتوفر شركة زين السعودية الاتصال ومنصة لدعم أعمدة إنترنت الأشياء”._ المهندس/ عبدالله السدحان، رئيس قطاع الأعمال والبيع بالجملة في شركة زين.

“تمثل المشاركة في المعرض السعودي لإنترنت الأشياء فرصةً عظيمةً لتعريف الجامعة إلى السوق المحلي، وتسليط بعض الضوء على القدرات البشرية والتقنية التي لدينا، كما أنها فرصةٌ لإقامة علاقاتٍ قويةٍ مع مزوّدي ومطوّري التقنية المحليين والدوليين. وهذا الحضور من شأنه أن يحفّز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على إجراء أبحاثٍ متخصصةٍ وتطوير معارف وتطبيقاتٍ جديدةٍ في هذا المجال الحيوي”._ معالي الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله الحامد، مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

“لقد أيقنّا بعد تجربة العام الماضي بأن المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء يمثل حدثاً استثنائياً لعرض إنجازاتنا في شركة الإلكترونيات المتقدمة، وفهم الاتجاهات، وموضع المنافسين، واحتياجات العملاء. ففي العام الماضي أتيحت لي الفرصة لمعرفة مدى تخصصية المعرض، والذي بدوره ساهم في توليد نقاشاتٍ مثمرةٍ مع العملاء والشركاء المحتملين بشكلٍ كبير، والتي استفدنا منها منذ ذلك الحين. أما هذا العام، لدى شركة الالكترونيات المتقدمة ما هو أكثر من ذلك بكثيرٍ لعرضه وللحصول على فهمٍ أعمقٍ ومباشرٍ للاتجاهات السائدة ووجهات النظر. كما نريد أيضاً الدخول في نقاشٍ مدروسٍ حول خلق القيمة عبر إنترنت الأشياء مع العملاء الحاليين والمستهدفين. وأنا واثقٌ من أنه بفضل تخصصية هذا الحدث، فإنه سيوفر فرصاً لا مثيل لها لتحقيق هذه الأهداف”-السيد عبد العزيز الدعيلج، المدير التنفيذي ورئيس شركة الالكترونيات المتقدمة.

“يقدّم معرض إنترنت الأشياء فرصةً عظيمةً وفريدةً لتشكيل صناعة إنترنت الأشياء السعودية واتجاهاتها وأسواقها، وهو ملتقى يجمع الموظفين التقنيين الرئيسيين، ومقدمي خدمات إنترنت الأشياء، والمطورين في السوق السعودية والعالم لإجراء الحوارات الثريّة معهم. وأرى أن المعرض يُمثّل مناسبةً رائعةً لعرض إمكانات شركة هدير الآلات التقنية (مشينز توك)، وحلولها ومنتجاتها في إنترنت الأشياء، ودورها في السوق كشركةٍ سعودية لإنترنت الأشياء. إنّ مشاركتنا ستوفر رؤى جديدةً حول مجال إنترنت الأشياء، وفرصةً لإقامة علاقاتٍ وشراكاتٍ جديدةٍ مع المستفيدين وشركاء الأعمال”-م. نواف الشعلاني، العضو المنتدب لشركة هدير الآلات (مشينز توك).

“اتخذت شركة دلة عبر البلاد العربية قراراً استراتيجياً لتكون لاعباً رئيسياً في سوق إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فقد دخلنا في تحالفٍ استراتيجي مع شركة كوالكوم (الولايات المتحدة الأمريكية) وشركة جي في ثندرسوفت (الصين) لخدمة احتياجات السوق. ونحن هنا في المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء للإعلان عن وحدة الأعمال الجديدة هذه ومن أجل لقاء عملائنا الحاليين وجلب عملاءٍ جدد”-السيد عمار حسن كامل المدير التنفيذي. دلة عبر البلاد العربية.

“المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء 2018 هو مؤتمرٌ رائدٌ يجذب اللاعبين المبتكرين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات لحل تحديات الصناعات في المملكة العربية السعودية من خلال الرقمنة. فهذا المؤتمر ذو أهميةٍ استراتيجيةٍ لعرض ما يمكن أن تقدمه المملكة فيما يتعلق بتقنية إنترنت الأشياء وعوامل التمكين الرئيسية، ويساعد في جذب الاستثمار الأجنبي. كما يفتح هذا المؤتمر الإمكانيات الحقيقية في المملكة للأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة عبر النظم البيئية الاقتصادية والاجتماعية الأوسع التي ستتاح بفضل منصات إنترنت الأشياء”_ د. طارق محمد عناية، نائب الرئيس الأول لمشاريع الأعمال – شركة الاتصالات السعودية.

“إن القيمة التي ستضيفها العبيكان للحلول الرقمية من خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء هي الارتباط بالسوق الأوسع في المملكة العربية السعودية وإظهار الوجه الرقمي الجديد للعبيكان في السوق السعودية.” – السيد / عبد الله العبيكان المدير التنفيذي لمجموعة العبيكان للحلول الرقمية

“أتوقع أن أرى أحدث الاتجاهات في السوق السعودية فيما يتعلق بإنترنت الأشياء وإنترنت الأشياء الصناعي، وكيفية توظيف المؤسسات السعودية للاتجاهات الجديدة لإنترنت الأشياء في إيجاد فرصٍ لتعزيز خدماتها وعروضها الحالية، كما أتوقع أن أرى مدى جاهزية الشركات للتعامل مع المخاوف التي تصاحب إنترنت الأشياء”- م. هشام المخضوب نائب رئيس أول للهندسة والتطوير، شركة الإلكترونيات المتقدمة.

“المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء هو فرصةٌ هائلةٌ لكلٍ من العملاء والشركاء لفهم ما يمكن أن تقدمه حلول إنترنت الأشياء لتحويل الشركات السعودية، إن توقعاتنا تتضمن لقاء العديد من العملاء ومساعدتهم في فهم ما يمكن تحقيقه الآن مع مجموعةٍ غنيةٍ من الحلول والخدمات التي تقدمها مايكروسوفت في مجال إنترنت الأشياء. “- السيد ستيف دونبار، المدير التجاري لإنترنت الأشياء في الشرق الأوسط وإفريقيا، مايكروسوفت.

“نحن فخورون بمشاركتنا في المعرض والمؤتمر السعودي لإنترنت الأشياء ولقاءنا بجميع أصحاب المصلحة السعوديين، إننا في سقفوكس نعمل بنشاط في الترويج لإنترنت الأشياء في المملكة ضمن رؤية السعودية 2030 لتصبح المحور الذي يربط القارات الثلاث. “-السيد نيكولاس أندريو، العضو المنتدب في الشرق الأوسط، سيقفوكس.

“نتطلع إلى التواصل مع الشخصيات البارزة في النظام البيئي لإنترنت الأشياء الصناعي، إلى جانب شريكنا العبيكان للحلول الرقمية. إن الفرص القادمة من اتصال 50 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم هائلة، فمن المقدر أن تبلغ قيمة إنترنت الأشياء الصناعي حوالي 7.5 تريليون دولار بحلول عام 2025م. ونحن نتوقع أن يكون هذا الحدث بمثابة منتدى لقادة الفكر والرأي حول الكيفية التي يمكننا العمل بها سوياً لجلب المملكة إلى المستقبل الصناعي الرقمي. “-السيد علي صالح، نائب الرئيس الأول والمدير التجاري لجنرال إلكتريك الرقمية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، جنرال إلكتريك.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض