المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 3 رجب 1441 هـ , 28 فبراير 2020 م - اخر تحديث: 26 ديسمبر 2019 - 11:15 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينظمه مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد

انطلاق الملتقى المهني الأول عن “تهيئة البيئة المناسبة لذوي اضطراب طيف التوحد”

نشر في: الخميس 26 ديسمبر 2019 | 11:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات

في إطار الشراكات المتخصصة التي يعقدها مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد مع الجهات ذات العلاقة، نظم المركز بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، الملتقي المهني الأول بعنوان ” تهيئة البنية التعليمية المناسبة لذوي اضطراب طيف التوحد” مؤخراً بمقر المركز في مدينة الخبر. وشرف الملتقى سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان،والعضو المنتدب الأستاذ عبد الله الربيعة.

وجاء تنظيم الملتقى ضمن جهود مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد، أحد برامج الخدمة المجتمعية لمجموعة الفوزان القابضة، للارتقاء بالخدمات والأساليب التعليمية لذوي اضطراب طيف التوحد وتهيئة البنية التعليمة المناسبة لهذه الشريحة الغالية وتوفير بيئة تعليمية وتربوية تلبي احتياجاتهم وتتيح لهم الاندماج في العملية التعليمية وتعزيز الموهبة والقدرات الإبداعية لديهم.

وبدوره ألقى الدكتور تركي البطي ، المدير التنفيذي لمركز عبداللطيف الفوزان للتوحد كلمة بهذه المناسبة شكر فيها مدير عام التعليم الدكتور ناصر الشلعان على الرعاية الكريمة للملتقى والاهتمام بالفعاليات التي يقيمها مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد وتهدف لخدمة ذوي اضطراب التوحد في المنطقة الشرقية والمملكة، وتعمل على توفير كل ما تحتاجه هذه الفئة من أدوات ووسائل تعليمية وتأهيلية إلى جانب تدريب أسرهم على كيفية التعامل معهم.

وأشار البطي إلى أن برنامج الفوزان لخدمة المجتمع تولي اهتماماً كبيراً بالمركز وتعمل على تهيئة بيئة تعليمية مثالية تناسب أصحاب الهمم، حيث تم تصميم المركز على نسق المراكز الشبيهة المتخصصة مع استقطاب الكوادر المؤهلة والمدربة للإشراف على مرضى التوحد والمتابعة الجيدة لهم، كما نحرص على الاستفادة من التجارب والخبرات من حولنا والسعي المستمر ليكون المركز حاضنة علاجية متطورة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا.

وثمن مدير عام التعليم بالشرقية مبادرات عبد اللطيف الفوزان لخدمة المجتمع وعبر عن فخره وإعزازه بدور المركز واهتمامه بهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً، مشيراً إلى أن الدولة ظلت تدعم الشراكات بين القطاعين العام والخاص لبناء منظومة مجتمعية متماسكة، وضمن هذه الجهود تحرص وزارة التعليم على تشجيع كافة المبادرات التعليمية والتربوية التي تهتم بجودة التعليم والحياة وخلق بيئة اجتماعية مثالية تستوعب أنشطة وإبداعات أصحاب الهمم.

يعتبر مركز عبد اللطيف الفوزان للتوحد في مدينة الخبر أكبر مركز متخصص لذوي اضطراب التوحد في المملكة العربية السعودية الذي يقدم خدمة نوعية للأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد، إلى جانب تأهيل وتدريب أسر الأطفال في كيفية التعامل معهم، وفق أحدث الوسائل التعليمية والتجهيزية في العالم. وقد أنشئ المركز وفق أحدث المعاير العالمية الحديثة في التصميم والتجهيزات وهو يدار بكفاءات متخصصة تكشف عن الخبرات الطويلة لدى مجموعة عبد اللطيف الفوزان في المبادرات الاجتماعية التي تخدم المجتمع وترتقي بمساهمة الفئات الخاصة وفق مستهدفات رؤية 2030 وتطلعات الدولة رعاها الله لبناء مجتمع حيوي ومتحضر.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض