المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الثلاثاء - 8 صفر 1442 هـ , 29 سبتمبر 2020 م - اخر تحديث: 07 ديسمبر 2019 - 02:10 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

انطلاق فعاليات هاكاثون الرياض بمشاركة رواد ورائدات الأعمال المهتمين بالتقنية

نشر في: السبت 07 ديسمبر 2019 | 02:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، أمس الجمعة، فعاليات هاكاثون الرياض بمشاركة رواد ورائدات الأعمال المهتمين بالمجالات التقنية.

ويهدف «هاكاثون الرياض»، الذي سيستمر على مدار يومي الجمعة والسبت، إلى تمكين وتعزيز رواد ورائدات الأعمال في المجال التقني.

وفي سياق أخر، كانت «منشآت»، عقدت الخميس تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع، لقاءً بعنوان «من المبادرات التطوعية التقليدية إلى الاحترافية».

تجدر الإشارة إلى أن «منشآت» تركز في عملها على تنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ عن طريق دعم مشاريع لنشر العمل الحر وريادة الأعمال.

وكانت منشآت أقامت مؤخرا جائزة ومعرض “ابتكر” ، موضحة أن عدد المسجلين في جائزة ومعرض ابتكر 2019 وصل، مع نهاية مرحلة التسجيل، إلى 100 مبتكر ومبتكرة.

و أوضح عصام الذكير ، نائب محافظ “منشآت” لريادة الأعمال، أن جائزة ومعرض “ابتكر” هي إحدى مبادرات “منشآت”؛ التي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار، واكتشاف المبتكرين والمبتكرات، وضخ المزيد من المشاريع الابتكارية في الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية، إضافة إلى تعزيز الابتكار في مجالات العلوم والتقنية في المملكة، والمنتجات القائمة عليها؛ دعمًا للتحول إلى الاقتصاد المعرفي.

ويحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في جائزة ومعرض “ابتكر2019” على جوائز قيمة؛ حيث سيحصل المركز الأول الفائز بالميدالية الذهبية على 150 ألف ريال، وسينال الفائز بالمركز الثاني بالميدالية الفضية 100 ألف ريال، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثالث بالميدالية البرونزية على 50 ألف ريال، هذا بالإضافة إلى ترشيح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للاستفادة من برنامج تتجير الملكية الفكرية الذي صممته “منشآت”؛ لتقديم خدمات الدعم والاستشارة للمخترعين، ومساعدتهم في نمذجة اختراعاتهم، وربطهم بالمستثمرين والشركاء التجاريين، وتمكينهم من الأدوات والمهارات والتسهيلات اللازمة في جميع مراحل التحول التجاري لاختراعاتهم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض