المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 14 ذو الحجة 1441 هـ , 06 أغسطس 2020 م - اخر تحديث: 11 ديسمبر 2019 - 12:48 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

برئاسة د. نقادي.. مجلس جامعة بيشة يعقد اجتماعه الثالث

نشر في: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 | 12:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - بيشة

ترأس معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي بقاعة الاجتماعات الرئيسية الأربعاء (14ربيع الثاني 1441 هـ) الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة للعام الحالي، بحضور سعادة الأمين العام لمجلس شئون الجامعات المكلف الدكتور محمد الصالح وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة.

وبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها: إعادة تشكيل مجلس عمادة البحث العلمي، وإعادة تشكيل مجلس عمادة الدراسات العليا، والموافقة على بعض الاجراءات لأعضاء هيئة التدريس منها التفرغ العلمي، والاتصال العلمي، وإنهاء الابتعاث، كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، والتي يستدعي النظر فيها وأصدر حيالها القرارات اللازمة.

يذكر أن معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي كان قد رفع باسمه واسم جميع منسوبي الجامعة، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظه الله-، بمناسبة صدور الموازنة العامة للدولة للعام المالي ١٤٤١ /١٤٤٢هـ. منوهاً بأرقام ومخصصات الميزانية والتي تضمنت ارتفاع مستوى الإنفاق من أجل تحقيق برامج ومستهدفات رؤية 2030 وتعزيز عملية التنمية المتوازنة بين جميع مناطق المملكة.

وأكد معاليه على أن الميزانية عكست الرؤية الحكيمة للقيادة لتحقيق التنمية المستدامة عبر مشروعات استثمارية متنوعة في جميع القطاعات الحيوية وهو ما سينعكس إيجاباً على جودة حياة ورفاهية المواطنين، كما أنها أظهرت قدرة المملكة على تخطي التحديات الاقتصادية وتحويل السلبيات إلى إيجابيات، مما يعزز من الثقة في قدرة المملكة حكومة وشعباً على تحقيق النمو الاقتصادي الشامل وفقاً لرؤية 2030.

ونوه الدكتور نقادي بمعدلات الإنفاق الحكومي المتوقع على قطاع التعليم في عام 2020م والذي يصل إلى 193 مليار ريال، وهو ما يمثل 19 بالمائة من إجمالي المصروفات الحكومية، مما يؤكد على أن التعليم العام والجامعي يأتي ضمن أولويات القيادة الرشيدة بما تخصصه لهما من ميزانيات تواكب تطلعاتهما المستقبلية في تمكين هذا القطاع من دوره التنموي والاقتصادي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق