المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 11 شوال 1441 هـ , 04 يونيو 2020 م - اخر تحديث: 01 أكتوبر 2019 - 06:16 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تقام مساء غد برعاية الأمير خالد الفيصل

جائزة الملك فيصل تطلق الدورة الثانية لمنتدى الجوائز العربية

نشر في: الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 06:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رئيس هيئة جائزة الملك فيصل مساء غد الأربعاء، منتدى الجوائز العربية ، في مقر الجائزة بالرياض، وذلك بمشاركة أمناء ورؤساء ثلاث وعشرين جائزة عربية، حيث سيلتقي سموه أمناء الجوائز العربية أعضاء الجمعية العمومية للمنتدى في إطار دعمه لأعمال المنتدى وفعالياته .

وأوضح أمين عام جائزة الملك فيصل الدكتور عبد العزيز السبيل، أن المنتدى يقام هذا العام في دورته الثانية، ويتضمن اجتماع الجمعية العمومية للمنتدى، الذي سيناقش النظام الأساسي للمنتدى، وبحث أوجه التنسيق والتعاون بين الجوائز، إضافة إلى ما يستجد من أعمال ذات صلة بالمنتدى وبالعمل الثقافي المشترك .

يشار إلى أن منتدى الجوائز العربية قد عقد اجتماعه الأول التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في شهر أكتوبر 2018، وتمت خلاله الموافقة على تكوين كيان ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية” بهدف التنسيق بين الجوائز العربية, والتواصل فيما بينها لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي وتطويره، والتبادل المعرفي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز .

وأُقرت في دورة العام المنصرم دورية الاجتماع. كما تم تكوين مجلس تنفيذي للمنتدى، وأقرّ موضوع تأسيس بوابة إلكترونية للجوائز العربية، والعمل على تبادل المعلومات بين الجوائز التي تعزز العمل الثقافي العربي المشترك، وتحفيز المبدعين، ومناقشة المعايير وآليات عمل الجوائز العربية والقواسم المشتركة بينها وأوجه الاختلاف، بهدف تبادل الخبرات والتجارب وإيجاد سبل لمواجهة التحديات .

وتشتمل فعاليات المنتدى على ندوة ثقافية مساء غد الأربعاء بعنوان ( الجوائز العربية بين الشعر والسرد) في قاعة المحاضرات بمؤسسة الملك فيصل الخيرية، يشارك فيها كل من الروائية أميمة الخميس من المملكة العربية السعودية، والشاعرة روضة الحاج من جمهورية السودان، والروائي طالب الرفاعي رئيس “جائزة الملتقى” للقصة القصيرة العربية في دولة الكويت، ويدير الندوة الشاعر علي عبد الله خليفة أمين عام جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في مملكة البحرين .

وحرصا من الجائزة على تعزيز المشهد الثقافي العربي تنظم جائزة الملك فيصل فعاليتين في الرياض والباحة، حيث تنظم بالتعاون مع نادي الباحة الأدبي مساء اليوم الثلاثاء، أمسية للشاعر علي خليفة، والشاعر مراد القادري رئيس بيت الشعر والأمين العام لجائزة الأركانة العالمية للشعر في المغرب وسيتحدث الشاعران بإيجاز عن الحركة الشعرية في كل من البحرين والمغرب.

كما تقام مساء الخميس في مقر النادي الأدبي في الرياض أمسية أدبية، يشارك فيها الشاعرة روضة الحاج، والروائي طالب الرفاعي .

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض