المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 4 رجب 1441 هـ , 29 فبراير 2020 م - اخر تحديث: 31 أغسطس 2019 - 06:43 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

د.المنقاش عبرت عن فخرها بالإنجازات المتتابعة

جامعة الأميرة نورة تحصل على الاعتماد العالمي من منظمة “ABET”

نشر في: السبت 31 أغسطس 2019 | 06:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

حصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات، على الاعتماد الأكاديمي من منظمة «ABET» العالمية، وذلك في جميع برامجها الثلاثة وهي: برنامج علوم الحاسبات، ونظم المعلومات، وتقنية المعلومات.

وبهذه المناسبة، عبّرت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة حنان بنت عبدالله المنقاش عن فخرها بحصول الكلية على الاعتماد، مؤكدة أنه جاء نتيجة لحرص كلية علوم الحاسب والمعلومات على تقديم العملية التعليمية وفق معايير الجودة العالمية، التي تشمل جودة المناهج الدراسية والبحث العلمي، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، ومستوى الطالبات والإمكانات المادية والبشرية.

وأوضحت المنقاش، أنَّ هذا الإنجاز يُعد امتداداً للإنجازات المتتابعة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في العديد من المجالات.

يُذكر أنَّ منظمة «ABET» هي منظمة علمية غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تهدف إلى تطوير معايير عالية الجودة للبرامج التقنية والهندسية؛ حيث يسهم اعتماد« ABET» في تدعيم فرص التوظيف لخريجات الكلية داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى اعتماد برامج الكلية في العديد من المؤسسات الأكاديمية على مستوى العالم.

يشار إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض وتم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وقدتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وتستوعب الجامعة حوالي 60 ألف طالبة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق