المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 19 ذو القعدة 1440 هـ , 24 يوليو 2019 م - اخر تحديث: 15 مايو 2019 - 02:41 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

جامعة الأميرة نورة تختتم معسكرًا تدريبيًا في ريادة الأعمال

نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 | 02:05 م
A+ A A-
104 مشاهدة لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز دعم وتطوير الأعمال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، المعسكر التدريبي الأول من نوعه الذي تقدمه منشآت في الجامعات السعودية لريادة الأعمال، وذلك في مقر كلية الإدارة والأعمال بالجامعة بواقع أربع ساعات يوميًا ولمدة 10 أيام.

واستهدف المعسكر التدريبي جميع طالبات الجامعة، حيث تقدم للمشاركة أكثر من 160 طالبة وقبلت منهن 30 طالبة من مختلف كليات الجامعة مثل: كلية الإدارة والأعمال، كلية العلوم، كلية اللغات والترجمة، كلية المجتمع، وكلية التصاميم والفنون.

ويهدف المعسكر إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تحقيق أهداف الجامعة المتمثلة في نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال تدريبات عملية مختلفة ومتنوعة تُعرّف بريادة الأعمال وتكسب الطالبة مهارات تحديد الأفكار المناسبة وإعداد نموذج العمل التجاري للمشاريع، إضافة إلى تركيز هذه التدريبات على صقل مهارات الطالبات في العمل الجماعي وتشكيل المجموعات من خلال التدريب على بناء وإدارة الفرق الفعالة.

واختتم المعسكر بحفل يتضمن مسابقة تنافسية بين المشاريع المقدمة من الطالبات والتحكيم بينها من قبل لجنة متخصصة من عدة جهات مختلفة وداعمة للمشاريع في المملكة.

يذكر أن مركز دعم وتطوير الأعمال المبتكرة هو مشروع وطني لتمكين الأعمال التجارية المبتكرة في المملكة العربية السعودية، ويركز في المقام الأول على دعم الأعمال التجارية الرائدة والمملوكة للسيدات، وتسويق نتائج البحوث الخاصة بالمبتكرات من خلال تزويدهم بمجموعة من الخدمات والتسهيلات لضمان نجاح مشاريعهم الواعدة. كما يتميز المركز بأنه مبني على أساس (المنظومة المتكاملة) كما يعمل بشكل أساسي كحلقة وصل بين الجامعة والصناع..

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تضمن مجموعة من البحوث العلمية المحكمة المتنوعة

صدور العدد الرابع من مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية

المتحمي تجول بالمعرض المصاحب واطلع على مشاريع الطلاب

جامعة الملك عبدالعزيز: 40 مشروعاً بحثياً حصيلة برنامج موهبة الصيفي

حددت فترة تثبيت الرغبات من 8/11/1440هـ إلى 18/11/1440هـ

جامعة تبوك تعلن ترشيح 9500 طالب للقبول بالعام المقبل