المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 4 رجب 1441 هـ , 29 فبراير 2020 م - اخر تحديث: 19 أغسطس 2019 - 10:40 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

خلال الفترة من18 وحتى 27 أغسطس الجاري

جامعة الأميرة نورة تشارك في الرحلات العلمية في جنيف وماليزيا

نشر في: الإثنين 19 أغسطس 2019 | 10:08 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

تشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة شؤون الطالبات في البرنامج التعليمي (سفراء العطاء إلى جنيف) بدعوة من مركز سبع نجوم للاستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من18 وحتى 27 من شهر أغسطس لعام 2019م.

وتهدف المشاركة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث تضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية وزيارات إنسانية وأنشطة تطوعية لدى المنظمات الإنسانية الدولية مع برامج علمية واستطلاعية بالإضافة إلى زيارة السفارة السعودية لدى سويسرا.

وتضمن البرنامج التعليمي مشاركة أربع طالبات هن: مثيلة الربعي من كلية الخدمة الاجتماعية، شموخ العتيبي من كلية التربية، مها الحميضي من كلية الصحة وعلوم التأهيل، نورة القحطاني من كلية طب الأسنان، بإشراف وكيلة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطالبات الدكتورة سعاد بن شرف أبو شال.

كما تشارك 6 طالبات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرحلة الطلابية العلمية لطالبات الجامعات السعودية إلى دولة ماليزيا خلال الفترة من 21 أغسطس 2019م ولمدة 10 أيام تحت مظلة لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة وتنسيق جامعة الأميرة نورة، وقد بلغ عدد الطالبات المشاركات 36 طالبة من عشر جامعات سعودية، وذلك بهدف تمكين الطالبة الجامعية وتطوير مهاراتها ومعارفها وتبادل الخبرات العلمية والعملية.

وتعد جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن إحدى ثمار الرعاية والاهتمام بالتعليم العالي للمرأة. وقد بدأ ذلك مبكراً حيث أنشأت الرئاسة العامة لتعليم البنات في عام 1390 هـ الموافق 1970 م أول كلية تربوية للبنات، ثم توالى افتتاح الكليات تباعاً إلى أن بلغ عددها 102 كلية، ما بين جامعية ومتوسطة وكليات مجتمع موزعة في 72 مدينة سعودية وتضم 600,000​ طالبة. وفي مدينة الرياض وحدها كانت هناك ست كليات هي كلية التربية للأقسام الأدبية – كلية التربية الأقسام العلمية – كلية التربية إعداد المعلمات – كلية الخدمة الاجتماعية – كلية التربية الاقتصاد المنزلي – كلية الآداب.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق