المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 15 شوال 1440 هـ , 20 يونيو 2019 م - اخر تحديث: 07 مايو 2019 - 05:13 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

نظمتها (كاوست) بمشاركو 300 طالب وطالبة

جامعة الأميرة نورة تشارك في مسابقة تحدي الابتكار “STEAM Challenge”

نشر في: الثلاثاء 07 مايو 2019 | 05:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية الإدارة والأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات في تحدي الابتكار STEAM Challenge الذي عُقد بتنظيم من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة علم، ومؤسسة Northrop Grumman، وذلك بمشاركة حوالي 300 طالب وطالبة من 18 جامعة سعودية.

وقامت فكرة التحدي على تكوين فرق من الطلبة المشاركين لتقديم مشاريع تستهدف إيجاد حلول لمختلف التحديات المطروحة ضمن المجالات الأساسية للتحدي وهي: الأمن والسلامة، الصحة، والبيئة وذلك خلال أيام التحدي الثلاثة.

وفاز فريق مشروع (Cure) بالمركز الثاني، الذي تشارك فيه الطالبتان شهد الفالح من كلية الإدارة والأعمال، وحصة اللحيدان من كلية علوم الحاسب والمعلومات ضمن فريق مشترك لعدد من الجامعات، حيث عمل المشروع على تجميع الأدوية من المنازل مقابل نقاط صالحة للاستعمال التجاري، وتوزيعها على مقدمين الخدمات الصحية وهيئات الإغاثة في مجال تحسين جودة الحياة.

ويتكون الفريق الواحد من طلبة من جامعات مختلفة وتخصصات مختلفة، بحيث يساهم كل طالب وطالبة في مجال تخصصه في بناء المشروع، حيث شاركت 17 طالبة من كلية الإدارة والأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة ضمن الـ 48 فريق المشاركين في تحدي هذا العام.

يشار إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات كانت قد شاركت مؤخرا في المسابقة الخليجية الأولى لمشاريع طالبات و طلاب جامعات الخليج، بمشاركة 18جامعة سعودية و4 جامعات من دول الخليج، والمقام في المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود لمدة يومين.

وتم ترشيح مشروعين للمشاركة في المسابقة وهما: المشروع الأول بعنوان “Wareed وريد” للطالبات: رنى خالد المطيري، هيا حامد البيشي، فاطمة محمد المالكي، شهد سليمان الدبيان، ريم عبدالرحمن الوليدي، غادة محمد النايل، لمى شلال العنزي، من قسم نظم المعلومات و إشراف الدكتورة رضوى مرزوق.

وأما المشروع الثاني فهو بعنوان: (A Mobile Application for Training Children to Translate Punctuation Marks into Facial or Vocal Expressions Through the Use of Children’s Literature) للطالبات: ملاك الدوسري، سارة جساس، يارا الشيبان، نبراس الهويش, وئام الهاجري، زينب العتيبي، من قسم نظم المعلومات وإشراف الدكتورة حنان منقاش.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

د. القرشي: القبول يشمل جميع التخصصات الأكاديمية المتاحة للبنين والبنات

جامعة بيشة تبدأ القبول في مرحلة البكالوريوس ودبلومات خدمة المجتمع .. غداً

إسقاط حق مَن لم يستكمل الإجراءات واستدعاء مَن يليه في الترتيب

جامعة الملك سعود تدعو المرشحين على وظائفها الصحية إلى استكمال إجراءات التعيين

تبدأ غدا للطلاب والطالبات للانتظام لمرحلة الدبلوم والبكالوريوس

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام تفتح باب القبول إلكترونيًّا

بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة لتصريف المخلفات الناتجة عن تحلية المياه

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) تطلق مسابقة “نبتكر لنتميّز”

هنأ القيادة بمناسبة الذكرى الثانية لتولي سموه ولاية العهد

مدير جامعة بيشة: التاريخ يقف شاهداً على إنجازات الأمير محمد بن سلمان