المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الإثنين - 8 ربيع الثاني 1441 هـ , 09 ديسمبر 2019 م - اخر تحديث: 28 يوليو 2019 - 01:22 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

التقديم عبر الموقع الإلكتروني

جامعة الباحة: إغلاق باب القبول على المقاعد الشاغرة لمرحلة البكالوريوس غداً

نشر في: الأحد 28 يوليو 2019 | 01:07 م
A+ A A-
119 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - الباحة

تغلق جامعة الباحة غدًا، استقبال طلبات القبول السنوي لخريجي الثانوية العامة للطلاب السعوديين، من خلال بوابة القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة https://portal.bu.edu.sa.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور خالد عُمير الغامدي، أن التقديم متاح في كليات الهندسة، والعلوم، والآداب والعلوم الإنسانية، وكليات العلوم والآداب بالمحافظات، وتتطلب التقديم استكمال الطلبات لكل المتقدمين ولا يمنع من كان له طلب سابق ومكتمل على البوابة.

وأشار الدكتور الغامدي إلى أن المقاعد المتاحة للطالبات قرابة 150 مقعدًا في تخصصات الفيزياء والرياضيات والكيمياء بكليات العلوم والآداب بالمحافظات، بينما بلغت المقاعد المتاحة للطلاب قرابة 700 مقعد شاغر في بعض من تخصصات الهندسة وعلوم الحاسب، وتقنية المعلومات، والآداب والعلوم الإنسانية، وتخصصات العلوم الطبيعية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات.

يذكر أن جامعة الباحة كانت قد أعلنت مؤخرا عن طرح أكثر من 800 مقعد شاغر في التخصصات العلمية والنظرية؛ وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الغامدي ، وكيل جامعة الباحة للشؤون الأكاديمية، إن المقاعد المعلنة يمكن التقديم لها من قبل الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في مراحلة القبول السابقة.

واشترطت جامعة الباحة، على الطلاب المتقدمين للمقاعد الشاغرة، انطباق شروط القبول عليهم.

وأوضح الدكتور خالد عمير الغامدي ، عميد القبول والتسجيل بجامعة الباحة، أن المقاعد الشاغرة المعلنة تشمل كليات: «العلوم، الهندسة، الآداب والعلوم الإنسانية، وكليات العلوم والآداب بالمحافظات»؛ حيث تتطلب عملية التقديم استكمال الطلبات لكل المتقدمين والمتقدمات، حتى إن كانت لهم طلبات سابقة ومكتملة على البوابة الإلكترونية.

وكشف الغامدي، أن المقاعد الشاغرة المعلنة المتاحة للطلاب تصل لنحو 700 مقعد شاغر في عدد من التخصصات، منها “الهندسة، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم الطبيعية”، بينما بلغ عدد المقاعد المتاحة للطالبات نحو 150 مقعدًا في تخصصات الفيزياء والكيمياء بكليات العلوم والآداب بالمحافظات.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *