المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأحد - 7 ربيع الثاني 1441 هـ , 08 ديسمبر 2019 م - اخر تحديث: 20 يونيو 2019 - 12:28 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

تحديث نتائج اختبارات القدرات للمتقدمين بطرق آلية

جامعة الملك خالد تواصل استقبال طلبات القبول للحصول على البكالوريوس والدبلوم

نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 | 12:06 ص
A+ A A-
140 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

تُواصل جامعة الملك خالد، استقبال طلبات التسجيل والالتحاق من طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 1441هـ للحصول على درجات البكالوريوس والدبلوم.

وتستقبل البوابة الإلكترونية للجامعة، طلبات قبول وتسجيل جامعة الملك خالد؛ حيث يتم اعتماد طلبات القبول بناءً على نسبة الطالب المؤهلة، وسيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات للمتقدمين بطرق آلية من خلال موقع الجامعة دون تدخلات بشرية، لمن له طلب قبول في الجامعة.

وفي هذا السياق، كشف إعلان جامعة الملك خالد، عن أنه تم تفعيل القبول في مجموعة من الأقسام بعدد من الكليات في مقار مختلفة لأول مرة، كما تم تفعيل قسم علم النفس للبنين في أبها، بالإضافة إلى قسم الدراسات الإسلامية في منطقة ظهران الجنوب.

وأوضح إعلان الجامعة، أن الأقسام المتاحة في تسجيل جامعة الملك خالد تشمل: « قسم الدراسات الإسلامية بمنطقة ظهران الجنوب، قسم علم النفس للذكور في منطقة أبها».

وأوضح أن للمتقدم الحق في الاطلاع على كل شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة، من خلال موقع الجامعة الإلكتروني، وذلك تأكيدًا لتفعيل مبدأ الشفافية.

ولفت إعلان الجامعة، إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل للبنين لأول مرة في كلية العلوم والآداب بمنطقة سراة عبيدة في عدد من الأقسام، تتضمن اللغة الإنجليزية، وإدارة الأعمال، كما تم افتتاح قسم إدارة الأعمال للفتيات بمنطقة عسير.

وتتم عملية الترشيح والقبول في تسجيل جامعة الملك خالد، على عدة مراحل حيث تبدأ الدفعة الأولى في يوم 5 ذي القعدة المقبل، بينما تتم عملية نتائج القبول في المرحلة الثانية في 9 ذي القعدة، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري، مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية، وذلك في يوم 12 ذي القعدة.

وكانت جامعة الملك خالد، أعلنت عن بدء استقبال طلبات تسجيل جامعة الملك خالد بدءًا من اليوم الموافق 18 شوال 1440، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم 30 شوال من العام نفسه، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *