المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 19 ذو القعدة 1440 هـ , 24 يوليو 2019 م - اخر تحديث: 11 يوليو 2019 - 01:01 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

قبلت بعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة

جامعة نجران تعلن استيعاب جميع خريجي الثانوية بالمنطقة بنسبة 100%

نشر في: الخميس 11 يوليو 2019 | 01:07 م
A+ A A-
22 مشاهدة لا توجد تعليقات
واس - نجران

أعلنت جامعة نجران، استيعابها لجميع المتقدمين من خريجي وخريجات ثانويات المنطقة لآخر أربع سنوات، إضافة إلى بعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة؛ وذلك بنسبة 100%.

ويأتي الإعلان بعد أن أغلقت الجامعة -مطلع الأسبوع الحالي- مرحلة القبول الرئيسي على بوابة القبول الإلكتروني للعام الجامعي 1440/ 1441هـ، الذي استمر ما يقارب ثلاثة أسابيع.

وأكد عميد القبول والتسجيل الدكتور زهير بن حسن العمري، أن الاستيعاب تَحَقق لجميع المتقدمين والمتقدمات الذين استوفوا الشروط الواجب توافرها للالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي القادم؛ مبينًا أن نتائج القبول في المراحل شملت استيعاب خريجي وخريجات ثانويات منطقة نجران وشرورة وبعض خريجي وخريجات المناطق المجاورة من عام 1436- 1439، وكذلك خريجي وخريجات الثانويات من بعض المناطق الأخرى لآخر عامين على السنة التحضيرية فقط.

وأشار الدكتور “العمري” إلى أن العمادة أتاحت إرفاق المستندات إلكترونيًّا عبر البوابة الإلكترونية كإحدى الخدمات التي وفّرتها العمادة ضمن 51 خدمة إلكترونية، شملت إصدار الطالب الرقم الجامعي إلكترونيًّا، لتصبح جميع عمليات القبول إلكترونية، منذ تقديم طلب القبول حتى انتظام الطالب على مقاعد الدراسة الجامعية.

ونوّه الدكتور “العمري” بأن مرحلة القبول الاحتياطي ستنطلق بتاريخ 18 ذي القعدة، وتستمر أسبوعًا؛ على أن تعلن النتائج بتاريخ 28 من الشهر نفسه.

يذكر أن جامعة نجران كانت قد أعلنت عن بدء التسجيل في عدد من الدبلومات العالية والمتوسطة، من الأحد القادم وحتى 21 من شهر ذو الحجة المقبل.وأوضحت الجامعة أن الدبلومات العالية تتمثل في دبلوم الأمن الفكري، والمحاماة، والأمن السيبراني، وكذلك الإرشاد الأسري، ويُشترط على الراغبين في الالتحاق بتلك التخصصات الشهادة الجامعية، كما تتمثل الدبلومات المتوسطة في المحاسبة، والفندقة والسياحة، وكذلك علوم الحاسب التطبيقي، التي يُشترط في التقديم عليها الشهادة الثانوية فقط ، فيما ستكون مدة الدراسة سنتين دراسيتين لتخصصي المحاسبة، والفندقة والسياحة، وسنة واحدة لبقية التخصصات للرجال والنساء برسوم مختلفة في كل تخصص.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تضمن مجموعة من البحوث العلمية المحكمة المتنوعة

صدور العدد الرابع من مجلة جامعة بيشة للعلوم الإنسانية والتربوية

المتحمي تجول بالمعرض المصاحب واطلع على مشاريع الطلاب

جامعة الملك عبدالعزيز: 40 مشروعاً بحثياً حصيلة برنامج موهبة الصيفي

حددت فترة تثبيت الرغبات من 8/11/1440هـ إلى 18/11/1440هـ

جامعة تبوك تعلن ترشيح 9500 طالب للقبول بالعام المقبل