المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 11 شوال 1441 هـ , 04 يونيو 2020 م - اخر تحديث: 02 أكتوبر 2019 - 02:30 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

ينظمه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

جمعية “رؤية” تستعرض برامجها في معرض ندوة تعليم القرآن لذوي الإعاقة

نشر في: الأربعاء 02 أكتوبر 2019 | 02:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

تشارك جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة “رؤية” بجناح في المعرض المصاحب للندوة الدولية لتعليم القرآن الكريم للأشخاص ذوي الإعاقة والتي ينظمها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال المدة من 2-4 صفر الحالي.

وأوضح مدير البرامج والإعلام بجمعية رؤية ماهر الجهني أن الجناح يقام بالتعاون مع معهد النور للمكفوفين في إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة، ويبرز الجناح برامج الجمعية ومبادراتها المتنوعة التي يستفيد منها الكفيف أو ضعيف البصر. مضيفًا بأنه يتم تعريف الزوار بطريقة الخط البارز “برايل” وهي الطريقة التي تساعد المكفوفين على قراءة القرآن الكريم، كما تم تسليط الضوء على أحدث الأجهزة والوسائل والأدوات المستخدمة في هذه الطريقة، بالإضافة إلى أنواع الطابعات المميزة التي تحظى الجمعية بإحداها وتم من خلالها طباعة عدد من الكتب والإصدارات العلمية التي تفيد الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وبين الجهني بأن الجناح حظي بزيارة عدد من المسؤولين والمشاركين والزوار الذين أشادوا بجهود الجمعية وأنشطتها ورعايتها للمستفيدين وتمكينهم، كما زار الجناح نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد و الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد وخطاط المصحف الشريف الشيخ عثمان طه واطلعا على برامج رؤية المخصصة للمكفوفين.

يذكر أن “رؤية” كانت قد أطلقت منذ فترة مبادرة برنامج (نادي توستماسترز) للمكفوفين، وهو الأول على مستوى العالم الذي يدرب الكفيف على فنون الإلقاء والخطابة ومهارات القيادة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض