المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 3 رجب 1441 هـ , 28 فبراير 2020 م - اخر تحديث: 20 يونيو 2019 - 05:35 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

الحربي: طباعة “مصحف برايل” بعد شهرين

جميعة المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة تقيم حفل المعايدة السنوي (صور)

نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 | 05:06 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

أقامت جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة “رؤية” مساء الأربعاء 16 شوال 1440هـ حفل المعايدة السنوي بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي ومنسوبات الجمعية، بمشاركة الشيخ أياد شكري مؤذن المسجد النبوي الشريف، والأستاذ عبيد الحربي رئيس اللجنة العلمية للمصحف الشريف بطريقة الخط البارز “برايل” في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والدكتور مشعل الهرساني المستشار بجامعة الملك عبدالعزيز.

وشهد الحفل عددًا من الفقرات المتنوعة، حيث ألقى الشيخ أياد شكري كلمة أشاد فيها بإسهامات جمعية رؤية وإنجازاتها في سبيل تمكين المكفوفين ورعايتهم ودعمهم، متحدثًا عن قدرة الكفيف على التغلب على إعاقته من خلال إنارة قلبه بالعلم والعمل الصالح، مشيرًا إلى أن الصحابي الجليل عبدالله بن أم مكتوم مؤذن الرسول صلى الله عليه وسلم، استخلفه صلى الله عليه وسلم على المدينة المنورة في غزواته 13 مرة فيصلي بالناس ويرعى شؤونهم.

من جانبه كشف الأستاذ عبيد الحربي رئيس اللجنة العلمية للمصحف الشريف بطريقة الخط البارز “برايل” في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في كلمته خلال الحفل، عن اعتزام المجمع طباعة النسخة الثانية من المصحف الشريف بطريقة برايل مع مطلع العام المقبل.

وتوالت الفقرات المتنوعة خلال الحفل، حيث شاهد الحضور فلمًا تعريفيًا عن الجمعية، واستمعوا لعرض عن اختراع الجهاز اللوحي الذي يقوم بتحويل أحرف برايل من ثابتة إلى متحركة من قبل رئيس فريق الابتكار والمستشار بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور مشعل الهرساني. كما قدم المنشد جاسم المال فقرة إنشادية حظيت بإعجاب الحضور، واختتم الحفل بتكريم المشاركين والداعمين. يشار إلى أن القسم النسائي بالجمعية أقام حفلاً مماثلاً شهد عددًا من الفقرات المتنوعة بحضور منسوبات ومستفيدات الجمعية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض