المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 17 رمضان 1440 هـ , 23 مايو 2019 م - اخر تحديث: 15 مايو 2019 - 03:05 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

دورة مجانية للمقبلين على الزواج بحائل

نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 | 03:05 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - حائل

ينظم مركز وفاق للتدريب والتابع لجمعية التنمية الأسرية بمنطقة حائل بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين دورة مجانية “للمقبلين على الزواج” .

وتهدف الدورة إلى تعديل السلوك والإثراء المعرفي في الجانب الشرعي والنفسي والصحي والاجتماعي والاقتصادي ، كما يهدف إلى تنمية مهارات ومعارف واتجاهات المشاركين في العلاقة الزوجية، بما يحقق لهم السعادة والاستقرار في حياتهم الزوجية، وتأهيلا شاملا للشباب المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية، والصحية، والنفسية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وينادى العديد من المختصين في العلاقات الزوجية بأهمية حضور الشباب والفتيات المقبلين على الزواج للدورات المتخصصة في هذا الجانب، وذلك لجهل كثير منهم بالأحكام والآداب والمهارات الزوجية من الناحية الشرعية، والنفسية، والصحية، والأسرية، والاجتماعية، والاقتصادية.

وأكدوا أن جهل الشباب بهذه المعارف أو بعضها يوقعهم في مشكلات، ربما كان إحداها سبباً مباشراً أو غير مباشر للانفصال أو الدخول في حلقات من المشكلات الزوجية المتكررة، كما أن استقاء عدد من المقبلين والمقبلات معلوماتهم من الأقران أو مواقع الشبكات الانترنت والتي لا تخلو من أخطاء، ربما أدت إلى تدمير الحياة الزوجية.

وأوضحوا مختصون أنّ هذه الدورات من شأنها تحقيق قدر كبير من التوافق أو التكيف بين الزوجين، مشيرين إلى بعض المهارات التي لابد من إتقانها و هي إدارة الحوار الزوجي اولا وفن صناعة السعادة الزوجية، وتنمية الحب بين الزوجين، وإدارة المال في الأسرة، ومهارة حل المشكلات الزوجية

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في كلمة له على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الفضاء و “موهبة”

سلطان بن سلمان: البحث عن المبدعين في المملكة مهمة سهلة.. والأهم تطوير برامج رعايتهم

تكاليف بناء الموقف الذكي أرخض بنسبة 25 % من التقليدي

الرياض تحتضن الملتقى السنوي الثالث للمواقف الذكية في نوفمبر المقبل

مدير الجامعة الإسلامية المكلف: نفخر باستضافة ملتقى لجنة الدعوة

بندر بن سلمان بن محمد: المملكة تسعى إلى نصرة الإسلام والمسلمين خاصة في أفريقيا