المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 17 ذو الحجة 1440 هـ , 21 أغسطس 2019 م - اخر تحديث: 12 مايو 2019 - 02:52 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بعد منافسة مع أكثر من 200 طالب وطالبة من 27 دولة

طالب سعودي يحقق أول إنجاز عربي من نوعه ويحصد “برونزية” بأولمبياد الفيزياء الآسيوي

نشر في: الأحد 12 مايو 2019 | 02:05 ص
A+ A A-
177 مشاهدة لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بنيل ميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا، التي حصدها الطالب يزن المجنوني من إدارة تعليم الجبيل الصناعية من بين أكثر من 200 طالب وطالبة من 27 دولة.

ورفع الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة والوطن الغالي بمناسبة تحقيق أبناء المملكة أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بالفوز بميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا.
وقال : “إن ما تحقق من إنجاز يؤكد أن أبناء المملكة يسيرون وفق توجيهات القيادة الرشيدة نحو الريادة العالمية، وليكونوا المصدر الرئيسي لثروة الوطن خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف : ” إن هذا الإنجاز الكبير والأول سعودياً وخليجياً وعربياً يتوج جهوداً طويلة من العمل الجاد والمخلص والمشترك مع وزارة التعليم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ومؤسسات الوطن الرائدة، لدعم إستراتيجية المملكة لصناعة أجيال المستقبل وتنمية قدرات موهوبي الوطن وموهوباته وتحقيق الإنجازات، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن هذا الإنجاز مؤشر إضافي على ثراء الوطن بموهوبيه ومبدعيه رواد وقادة المستقبل الزاهر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وضمت قائمة شرف فريق المملكة المشارك في أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2019 بأستراليا، روان الغامدي وهشام المالكي من تعليم الرياض، وأحمد الحيد من تعليم الأحساء، وأحمد المهنا من تعليم الدمام، وحسام نورولي والقاسم السنقالي ويزن المجنوني من تعليم الجبيل الصناعية، ومعاذ فيومي من تعليم جدة.
يذكر أن هذه المشاركة تعد الثامنة للمملكة في أولمبياد الفيزياء الآسيوي، حقق خلالها الفريق السعودي شهادات تقدير في المشاركات السابقة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برعاية الأمير سعود بن نايف ومحضور نخبة من الخبراء الصناعيين

غرفة الشرقية تطلق ملتقى رواد الصناعة بالجبيل منتصف سبتمبر المقبل

يشارك فيه مستهلكون وتجار خليجيون وعرب

“الصادرات السعودية” تشارك في مهرجان بريدة للتمور

الفعالية تعد أبرز ملتقيات حوار أتباع الأديان العالمية

مركز الحوار العالمي يشارك في تجمع أديان من أجل السّلام بألمانيا

تنظمه “واس” وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة

انطلاق معرض (معالم من رحلة الحج) في صالة الحجاج بمطار جدة

بجناح يعكس الثقافة العسكرية ويتضمن معرضاً

وزارة الدفاع تشارك في مهرجان سوق عكاظ 2019 بالطائف