المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 3 رجب 1441 هـ , 28 فبراير 2020 م - اخر تحديث: 07 سبتمبر 2019 - 01:25 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

يقام تحت رعاية الأمير سعود بن نايف

غرفة الشرقية تعلن انطلاق معرض “صنعتي 2019” في 17 سبتمبر الجاري

نشر في: السبت 07 سبتمبر 2019 | 01:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الدمام

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية الشرقية عن إطلاق نسختها الخامسة من معرض الأسر المنتجة «صنعتي2019م»، الذي تُنظمه الغرفة تحت رعاية صاحب السموّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وذلك في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر بأرض معارض شركة الظهران إكسبو – طريق الدمام ـ الخبر الساحلي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، حرص الغرفة على إقامة معرض الأسر المنتجة «صنعتي» كل عام، في إطار رسالة الغرفة ورؤيتها بتشجيع ثقافة العمل الحر ، ودور الغرفة في تقديم الدعم المتواصل للمشروعات والبرامج والفعاليات التي تتماشي مع الجهود الوطنية للارتقاء بقطاع الأسر المنتجة الذي يحمل العديد من مؤشرات النمو المتواصل، مؤكدًا أن قطاع الأسر المنتجة يعد من القطاعات الواعدة لاسيما في المنطقة الشرقية، نظرًا لاتساع قاعدتها وتنوع منتجاتها وخبراتها المتراكمة عبر السنين.

وقال الخالدي: إن معرض الأسر المنتجة بمثابة نافذة مباشرة تُتيح للأسر المنتجة المُشاركة فرصة التعرف على مُستهلكين جُدد، مؤكدًا مواصلة الغرفة جهودها نحو تنمية وتطوير الأسر المنتجة لإكسابها المهارات اللازمة في إدارة العمل الحر، بحيث تعتمد على ذاتها وتؤمن لنفسها مصدر دخل مستدام.

جاء ذلك على هامش الدورة التدريبية التي عقدتها غرفة الشرقية تحت عنوان «استثماري في صنعتي»، التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الأسر المنتجة المشاركة في المعرض على تطوير أدائهم وتعريفهم بأصول سياسات التسعير والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء من الزوار ، وغيرها من المحاور الأُخرى التي تُساعدهم في تقديم منتجاتهم بطريقة جاذبة وأكثر احترافية، وبالتالي زيادة المبيعات والعوائد المالية.

وأكد رئيس غرفة الشرقية أن هذه الدورة التدريبية لها أهمية كبيرة لدورها في دعم الأسر المنتجة المشاركة في المعرض ، ومنحها الفرصة للإلمام بالعديد من الموضوعات ذات الشأن بسياسات التسعير والتسويق وآليات التعامل مع الزوار .

وأضاف أن الهدف من هذه الدورة هو تعريف الأسر المنتجة بكافة المبادئ الأساسية اللازمة لتأسيس مشروع صغير متكامل الأركان، بدءًا من آليات تحسين المنتج واختيار فئة المستهلكين المستهدفين مرورًا بالمبادئ المحاسبية والخطط التسويقية وأثرها في إنجاح المشروع.

وأعلن “الخالدي” استمرار الغرفة في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للأسر المنتجة، وذلك بعد الانتهاء من المعرض بهدف تطويرهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم في تقديم منتجات عالية الجودة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض