المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 15 شوال 1440 هـ , 20 يونيو 2019 م - اخر تحديث: 08 مايو 2019 - 03:16 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بهدف إلهام الشباب في المملكة

“كاوست” تحتضن “تحدي الابتكار” بمشاركة 300 طالبا من 20 جامعة سعودية

نشر في: الأربعاء 08 مايو 2019 | 03:05 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

استقبلت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ، حوالي 300 طالب جامعي من 20 جامعة سعودية من جميع أنحاء المملكة للتنافس في تحدي الابتكار “ستيم” .

ونظم الطلبة ضمن 48 فريقاً لهدف مشترك وهو إيجاد حلول للتحديات العالمية التي تؤثر على البيئة والصحة والمدن الذكية ، ونوعية المعيشة والسلامة والأمن لمدة ثلاثة أيام بين 2-4 مايو.

وكان التحدي الذي نقل المشاركين من خلال مستويات مختلفة من مرحلة التفكير وتعريف المشكلة إلى الترويج والتسويق ، بالشراكة مع شركة نورثروب غرومان والهيئة العامة للطيران المدني (GACA) ، وشركة عِلم للحلول الإلكترونية وبتنظيم إدارة الابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقال رئيس مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، هتان أحمد :”لقد صممنا تحدي الابتكار STEAM لإلهام الشباب في المملكة على المستوى الوطني من خلال غمرهم في تجربة ابتكار مكثفة ، ولقد عالج الطلبة التحديات الحقيقية حول موضوع المدن المستدامة التي وُضعت بالتعاون مع شركائنا من الشركات”.

وكانت المشاريع الفائزة” آي كير”، وهو سوار لمراقبة العلامات الحيوية للحجاج وتقارير الحوادث لمقدمي الرعاية الصحية لحج أفضل ، و”كيور”، هي مبادرة لجمع الأدوية المنزلية غير المستخدمة لتوزيعها على منظمات الإغاثة من أجل حياة أفضل ، و”إحفظها” وهو برنامج التنبؤ بطلب تجار التجزئة للمواد الغذائية.

يذكر أن برنامج الابتكار (ستيم) يعد برنامجا سنويًا يجمع طلبة الجامعات السعودية من تخصصات متعددة معًا لابتكار مفاهيم مبتكرة لحل التحديات الملحة على الصعيدين الوطني والعالمي.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يحتوي على أدوات وأجهزة وأعمال من المحتويات الأصلية

معرض “القصر الأحمر” يواصل نشاطه في قصر خزام التاريخي بجدة

بموجب اتفاقية أبرمتها “مينا للتطوير والتعليم” و”بنيان للتطوير المحدودة”

إنشاء الأكاديمية السعودية للترفيه لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية