المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 17 ذو الحجة 1440 هـ , 21 أغسطس 2019 م - اخر تحديث: 27 أبريل 2019 - 12:17 ص

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

كيف تجاوزت السعودية “الصدمات الاقتصادية”؟.. الوزير التويجري يوضح

نشر في: الخميس 25 أبريل 2019 | 01:04 م
A+ A A-
112 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - الرياض

قال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري إن المملكة لم تكن في حصانة من الصدمات التي تواجه العالم منذ عقد الخمسينيات، لكنها تجاوزت تلك التحديات بمرونة، مضيفا : “السؤال الأهم الذي نطرحه ونركز عليه: ما أولوياتنا؟ لذا خصصنا وقتًا كبيرًا لمراجعة اللوائح والأنظمة حتى نوفر بيئة مناسبة وملائمة للاستثمار ونمو الأعمال”.

وأوضح التويجري ،خلال مشاركته اليوم الخميس في جلسة حوارية بعنوان “إدارة المخاطر الجيوستراتيجية.. الاستفادة القصوى من حركة إبطاء العولمة ورفع مستوى الترابط الإقليمي” ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر القطاع المالي، أنه تم إدخال ثماني معاملات مالية إلى السوق المالية السعودية بدعم القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الأولويات تكمن في توفير بيئة ملائمة للاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص بأنماط جديدة.

وشدد التويجري على أن الفرص الاستثمارية في السعودية كثيرة، وقال : “سنستمر في الحوار مع العالم لجلب الاستثمارات المستدامة للمملكة»، قائلًا: “أشعر بالفخر لاستضافة أعمال مجموعة العشرين G20 في العام القادم، ونحن منفتحون على التجارة العالمية ولدينا مسؤوليات تتعلق باستقطاب أفضل المعايير والبيئات والمستثمرين إلى المملكة”.

من جهته ، أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد القويز، أن ترتيب المملكة في مؤشر حماية أقلية المساهمين الصادر عن البنك الدولي، ارتفع من 63 في عام 2016 ليصبح في المرتبة الـ7 عالميًّا.

وقال القويز -في كلمته الافتتاحية في جلسات اليوم الثاني لمؤتمر القطاع المالي- إن الإنجازات القضائية في السوق المالية السعودية تشكل ضمانًا لحماية أقليات المساهمين، وللحصول على التعويض، والتقليل من مدة القضايا من 22 شهرًا قبل عامين إلى أقل من 10 أشهر حاليًّا.

وأكد أن فكرة برنامج تطوير القطاع المالي، جاءت بهدف نقل قطاع الخدمات المالية، من مرفق يخدم مواطنيه، إلى محرك فعلي وميزة تنافسية للاقتصاد في سكة نمو الاقتصاد وتنويع دخله، مضيفًا أن أهمية القطاع المالي تكمن في أنه مصدر التمويل للأفراد والمؤسسات، ومصدر فاعل للاستثمار وتشغيل المدخرات لأصحاب الفوائض النقدية بأقل تكلفة وأعلى كفاءة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

برعاية الأمير سعود بن نايف ومحضور نخبة من الخبراء الصناعيين

غرفة الشرقية تطلق ملتقى رواد الصناعة بالجبيل منتصف سبتمبر المقبل

يشارك فيه مستهلكون وتجار خليجيون وعرب

“الصادرات السعودية” تشارك في مهرجان بريدة للتمور

استمتعوا بما يزيد عن 70 فعالية نوعية في 4 مناطق رئيسية

موسم الطائف يجتذب أكثر من 750 ألف زائر في أول 10 أيام

الفعالية تعد أبرز ملتقيات حوار أتباع الأديان العالمية

مركز الحوار العالمي يشارك في تجمع أديان من أجل السّلام بألمانيا

موعد الإغلاق عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل

سوق عكاظ يعلن فتح أبوابه أمام الزوار والجمهور الثلاثاء المقبل