المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 21 صفر 1441 هـ , 23 أكتوبر 2019 م - اخر تحديث: 06 أكتوبر 2019 - 05:42 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

لأول مرة في السعودية.. جامعة تبوك تقدم برنامج “فورتينت لأمن الشبكات”

نشر في: الأحد 06 أكتوبر 2019 | 05:10 م
A+ A A-
46 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - تبوك

أعلنت فورتينت، المؤسسة الرائدة عالميًا في مجال حلول الأمن السيبراني الواسعة والمتكاملة، أن جامعة تبوك ستكون أول مؤسسة تعليمية في المملكة العربية السعودية تقدّم برنامج أكاديمية فورتينت لأمن الشبكات، والذي صُمّمَ خصيصًا؛ لتطوير وتدريب خبراء الأمن السيبراني، وتمكينهم من التعامل مع أي تهديدات جديدة، ومتطورة قد تلوح في الأفق.

وستوفّر الأكاديمية فرصًا للتدريب، وستصدر شهادات معترفًا بها في مجال الأمن السيبراني للطلاب الذين سيدرسون كيفية حماية الشركات من التهديدات الإلكترونية المحتملة. وستقوم الأكاديمية أيضًا بتزويد فريق جامعة تبوك بالمهارات اللازمة؛ لتدريس البرنامج من خلال برامج تطوير مكثفة لمنسوبيها.

وبهذه المناسبة، قال آلان بينيل؛ نائب الرئيس الإقليمي لشركة فورتينت بمنطقة الشرق الأوسط: “لقد بذلت الشركات بمنطقة الشرق الأوسط جهودًا كبيرة استمرت لسنوات؛ من أجل سد الفجوة الكبيرة في المهارات بين مواهب الأمن السيبراني المطلوبة في سوق العمل، وبين توافرها الفعلي في السوق”.

وأضاف: “وتعد شراكتنا مع جامعة تبوك خطوةً نحو المساعدة في سد تلك الفجوة بمجال أمان الشبكات على المستوى التأسيسيّ، وإعداد الطلاب للمهن ذات العلاقة بأمن الشبكات”.

وذكر أن البرنامج يسعى إلى إعداد طلاب جامعة تبوك؛ لإحراز نجاحات مستقبلية في مجال أمن الشبكات، من خلال المحاضرات النظرية، والتجارب والتطبيقات العملية داخل المختبرات المعنية، ما يؤهلهم لنيل شهادة الفورتينيت.

وأعلن أن الجامعة ستتيح للطلاب منهجًا احترافيًا في أمن الشبكات FortiGate”” يقوم بتدريسه مدرب معتمد من فورتينيت داخل مختبرات مجهزة خصيصًا لهذا الغرض. ولتحفيز الطلاب على المشاركة في البرنامج سيتم منحهم حوافز تُقدم لأول مرة وتشمل قسائم دورات تدريبية، واختبارات مجانية.

ومن جانبه، قال الدكتور سعد المطيري؛ عميد عمادة تقنية المعلومات بجامعة تبوك: “نحن فخورون بأن نكون أول جامعة بالمملكة والشرق الأوسط تدرّس منهج أكاديمية فورتينيت لأمن الشبكات”.

وأضاف: “تتماشى رؤيتنا مع رؤية المملكة؛ للمساعدة في بناء قوة عاملة قوية وقادرة على تلبية متطلبات الشركات، والمساهمة في زيادة عدد المهنيين المهرة بمجال أمن الشبكات. وبصفتنا مؤسسة أكاديمية، نلعب دورًا حاسمًا في بناء وتشكيل مهن الأفراد.

وقال “المطيري” إننا، ومن خلال برنامج أكاديمية فورتينت، سنعمل على تشجيع الطلاب؛ لبناء حياة مهنية في تخصص أمن الشبكات منذ الصغر، وبالتالي المساهمة في دعم مهارات المهنيين وتعزيزها”.

يُذكر أن أكاديمية فورتينت لأمن الشبكات أُنشئت خصيصًا؛ لسد النقص العالمي في خبراء الأمن السيبراني، وبناء قوة عاملة ماهرة في جميع جوانب شبكة فورتينت المتكاملة، داخل بيئة تدريبية مثالية مجهزة بمختبرات حديثة وبمدربين ذوي خبرة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقيمت تحت شعار ” تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام”

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019 تختتم أعمالها بإعلان دبي السادس

تنظمه غرفة الشرقية برعاية أمير المنطقة ومشاركة خليجية واسعة

800 شاب وشابة يشاركون في أكبر ملتقى ومعرض لريادة الأعمال في الشرق الأوسط

ناقشوا التحديات والقضايا الأمنية والدفاعية المحيطة بدول المنطقة

رؤساء أركان جيوش 18 دولة في مؤتمر بالرياض: ندعم حق السعودية في التصدي للتهديدات الإيرانية

منذ نهاية أغسطس الماضي حتى منتصف أكتوبر الحالي

766 مشاركة استقبلتها لجان تحكيم جائزة الإعلام السعودي

تناقش الأثر الإيجابي لتنامي تقنيات تحليل البيانات والبرمجة في القطاع

دبي تستضيف القمة العالمية لسلامة الطيران في ديسمبر المقبل

الفعالية تنطلق الأحد المقبل الموافق 27 أكتوبر الجاري

صندوق هدف يدعو رواد الأعمال للتسجيل بملتقى لقاءات الدمام إلكترونيًا