المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الثلاثاء - 2 جمادي الثاني 1441 هـ , 28 يناير 2020 م - اخر تحديث: 03 ديسمبر 2019 - 06:07 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

شارك فيها أكثر من 21 ألف طالب مسجل في 437 كلية وجامعة بالعالم

متدربان من كلية الاتصالات بالرياض يحصلان على المركز الثالث في مسابقة هواوي بالصين

نشر في: الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 06:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
واس ، ميديا مور - الرياض

حصل المتدربان بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض سلطان مصلح وراكان الحارثي , أمس على المركز الثالث في مسابقة هواوي الشرق الأوسط بالصين , ورفعا العلم السعودي الخفاق عاليا وسط حضور دولي كبير .

وعبر عميد كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض الدكتور أحمد بن عبدالله الخليفة عن سعادته بحصول متدربي الكلية على مراكز متقدمة على مستوى دول الشرق الأوسط، مؤكدا أن ذلك الفوز يجسد مدى ما يتمتع به متدربي الكلية من مهارات فنية عالية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، مشيرا إلى أن الكلية قامت بالعديد من الشركات الاستراتيجية من عدد من الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ومنها شركة هواوي والتي تعد من الشركات الكبرى على مستوى العالم في هذا المجال.

ورفع الدكتور أحمد الخليفة شكره وتقديره لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ونائبه للتدريب الدكتور راشد الزهراني لما تلقاه الكلية من دعم وتشجيع ومتابعة اثمرت بهذا الانجاز الكبير.

وكانت المسابقة اجتذبت أكثر من 21 ألف طالب مسجل في 437 كلية وجامعة في البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكد رئيس منطقة الشرق الأوسط في “هواوي” للتكنولوجيا تشارلز يانغ، في بيان، أهمية المسابقة التي تهدف إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الشباب في المنطقة، ومنحهم قدرات المساهمة في جهود الرقمنة في بلادهم.

وأشار الى أنه تم اختيار الفرق الفائزة بناء على فترة تأهيلية مدتها ثلاثة أشهر، حيث تنافس أفرادها ضد نظرائهم الوطنيين لكسب مكانهم في النهائيات الإقليمية.

وأوضح أن جولات التأهيل للفرق شملت العمل في مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع التقنيات الرئيسية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعى والبيانات الكبيرة وشبكات الجيل الخامس للاتصالات.

وحصل الفائزون في المسابقة على شهادات وجوائز فضلا عن فرصة لإجراء تجارب ميدانية في مختبرات “هواوي” للتكنولوجيا ومراكزها المتخصصة في مقرها العالمي، بالتعاون مع بعض ألمع العقول في هذه الصناعة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض