المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الإثنين - 8 ربيع الثاني 1441 هـ , 09 ديسمبر 2019 م - اخر تحديث: 31 يوليو 2019 - 04:22 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

وقّعها الدكتور العتيبي والدكتور عبد الله بن سيد حسن

مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية وجامعة جزر القمر (صور)

نشر في: الأربعاء 31 يوليو 2019 | 04:07 م
A+ A A-
169 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

وقعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة جزر القمر الأربعاء (28 ذو الحجة 1440هـ) مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية بين الجامعتين.

ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة الإسلامية سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، ومن جانب جامعة جزر القمر رئيسها الدكتور عبد الله بن سيد حسن.

وحددت مذكرة التفاهم مجالات العمل المشترك المشتملة على التعاون العلمي والتعليمي بما يخدم أهداف الطرفين، وتبادل الكتب والمناهج والمطبوعات والخبرات الأكاديمية ومشاريع مراكز البحث العلمي، وتشجيع نشر البحوث والمقالات التي تصدرها الجامعتين في المجلات والدوريات العلمية.

كما تضمنت المذكرة الاتفاق على تبادل الأساتذة الزائرين وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في كل جامعة والمشاركة في المؤتمرات والندوات والتعاون في الأنشطة الطلابية.

من جانب آخر ، تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، اختمت ، الثلاثاء ، برنامج التدريب الصيفي لمعلمي التعليم العام، الذي نظمته الجامعة ممثلة بقسم التربية بكلية الدعوة وأصول الدين بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بمشاركة 512 متدربًا.

وقال مدير الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي إن البرنامج الذي نظمته الجامعة للمرة الأولى يأتي ضمن برنامج التدريب الصيفي الذي تشرف عليه وزارة التعليم بهدف توفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة، ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي لضمان جودة المخرج التعليمي. مشيرًا إلى أن إعداد وتأهيل الموارد البشرية من أهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ وفي طليعة ذلك تدريب المعلم وتأهيله أثناء الخدمة معرفيًا وتربويًا للقيام بدوره في تحسين وتطوير عمليتي التعليم والتعلم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *