المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

السبت - 6 شوال 1441 هـ , 30 مايو 2020 م - اخر تحديث: 18 سبتمبر 2019 - 02:33 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

في جلسه حوارية نظمّها “هدف”

ملتقى لقاءات جدة يناقش التحديات أمام القطاع الخاص ومبادراته في تمكين السعوديين

نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 | 02:09 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - جدة

نظّم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف“، جلسة حوارية بعنوان “التحديات التي تواجه القطاع الخاص ومبادراته في تمكين السعوديين لشغل وظائف رؤية 2030″، ضمن فعاليات ملتقى لقاءات جدة 2019.

شهدت الجلسة مشاركة محمد يوسف ناغي؛ رئيس مجلس غدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة، وعبد الرحمن محمد العبيد؛ نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية في الشركة السعودية للكهرباء، والمهندس أيمن أحمد الغامدي؛ الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة للخدمات الأرضية ، والمهندس أحمد غازي درويش؛ كبير إداريي شركة البحر الأحمر للتطوير.

ناقشت الجلسة، أهمية التعامل الدقيق مع التطورات السريعة في سوق العمل، فضلاً عن ضرورة مواكبة أصحاب العمل من جهة والباحثين عن عمل من جهة أخرى للتحولات المتسارعة في سوق العمل.

من جهته، شدّد محمد ناغي على أن رؤية المملكة 2030، تعزز من أهمية المشاركة الفاعلة للقطاع الخاص في الناتج المحلي، لافتًا إلى أن غرفة جدة تحرص على توعية القطاع الخاص؛ لكي ترفع استعدادها بشأن الفرص الناشئة.

بدوره، يرى عبد الرحمن العبيد أن استقطاب الكفاءات الوطنية والاحتفاظ بها تعد من أكبر التحديات التي تواجه المنشآت حاليًا، الأمر الذي اتفق معه المهندس أحمد درويش، مؤكدًا على أهمية استقطاب أفضل الكفاءات، وبخاصة الكوادر المؤهلة معرفة وخبرة لتحمل المسؤولية والاجتهاد لتحقيق تطلعات المنشأة.

يذكر أن ملتقى لقاءات جدة 2019، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، انطلق يوم الاثنين، ومن المقرر أن يستمر على مدار 3 أيام.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض