المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 8 شعبان 1441 هـ , 03 ابريل 2020 م - اخر تحديث: 04 ديسمبر 2019 - 06:10 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

جامعة بيشة تنظم ندوتين لقيادييها عن السلامة والصحة المهنية

نشر في: الأربعاء 04 ديسمبر 2019 | 06:12 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - بيشة

نظمت جامعة بيشة الأربعاء (7 ربيع الثاني 1441هـ) بمركز تطوير التعليم الجامعي ندوتين ضمن برنامج منقذ للتوعية والتدريب على السلامة والصحة المهنية، برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور صالح بن محمد الشمراني ووكيلة الجامعة الدكتورة الجوهرة بنت محمد الدوسري وعدد من قياديي الجامعة.

وتناولت الندوتان التي قدمهما مستشار السلامة والصحة المهنية الدكتور جعفر سليمان، أنواع المواد الخطرة ووسائل التعامل والتخزين والنقل الآمن لها، وجرى عرض التأثيرات الصحية لهذه المواد وسبل الوقاية منها والسيطرة عليها، كما تم مناقشة وسائل التعامل مع التسربات الكيميائية والتعامل مع النفايات الخطرة وأصناف النفايات الخطرة المختلفة.

وخُصصت الندوة الثانية لبحث دور القيادات في توضيح الرؤية والموارد المطلوبة لإيجاد ثقافة السلامة والصحة المهنية وجعلها قيمة تنظيمية أساسية، واستعراض دور الإدارة في توضيح أهداف وبرامج وسياسات السلامة والأداء والإنجاز المتوقع من العاملين، كما تم طرح الأدوار المتوقعة من كافة العاملين للوصول لأفضل الممارسات في السلامة والصحة المهنية.

يشار إلى أن وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني كان قد تفقد مؤخرا كلية العلوم والآداب بالنماص وكلية العلوم والآداب ببلقرن، اطلع خلالهما على مباني الكليتين وتجهيزاتهما وسير العملية التعليمية.

وجرى خلال الزيارتين مقابلة مجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومناقشة الاحتياجات اللازمة والاستماع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم. وفي ختام الزيارة قدم سعادته شكره وتقديره لعميد كلية العلوم والآداب بالنماص الدكتور علي أبو هاشم وعميد كلية العلوم والآداب ببلقرن الدكتور علي شهاب ومنسوبي الكليات لجهودهم المتميزة وسعيهم لتقديم عملية تعليمية متكاملة.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق