المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الخميس - 11 شوال 1441 هـ , 04 يونيو 2020 م - اخر تحديث: 02 أكتوبر 2019 - 04:33 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

بهدف إكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات المتخصصة

150 متدربًا ومتدربة في دورة الفهرسة الببلوجرافية بالجامعة الإسلامية

نشر في: الأربعاء 02 أكتوبر 2019 | 04:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

اُختتمت بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة دورة “الفهرسة الببلوجرافية للكتاب” والتي نظمها الجامعة ممثلة بعمادة شؤون المكتبات بالتعاون مع الفهرس العربي الموحد خلال الفترة من 1-3 صفر الحالي بمشاركة أكثر من 150 متدرب ومتدربة.

وهدفت الدورة إلى اكساب المتدربين مجموعة من المعارف والمهارات المتخصصة في الفهرسة الحديثة للكتاب، وتنمية القدرات وتحسينها في هذا المجال وخصوصًا الفهرسة الببلوجرافية للكتاب وفق قواعد (وام RDA) ومعيار مارك (21). وقد أوضحت الدورة التي قدمها الخبير محمد رمضان أن أغلب قواعد وقوانين الفهرسة ظهرت من منتصف القرن الماضي بهدف وصف مصادر المعلومات الموجودة حسب أشكالها، وأنها منذ ذلك الوقت وهي تحاول مواكبة التطور لكنها عاجزة مع القفزات التكنولوجية الهائلة.

يذكر أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كانت قد وقّعت الاثنين (1 صفر 1441هـ) مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المباني التابعة لوزارة التعليم بهدف تعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين في مجال البناء وتجهيز وتشغيل مجمع تعليمي متكامل من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية للجنسين.

ووقع المذكرة من جانب الجامعة سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، ومثل شركة تطوير المدير التنفيذي المهندس فهد بن إبراهيم الحماد بحضور وكيل الجامعة الدكتور حسين بن شريف العبدلي والمدير التنفيذي لمكتب الشركة في الغربية الدكتور عبدالرحمن محمد البريدي. يشار إلى أن المذكرة تدفع إلى أفق إرساء قيم جودة التعليم ورفع كفاءة البيئة التعليمية، وفق أهداف رؤية 2030 في قطاع التعليم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم واهتمام القيادة الرشيدة

مدير جامعة بيشة: ميزانية الخير تعزز التنمية المستدامة والمتوازنة بين جميع المناطق