المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الأربعاء - 21 صفر 1441 هـ , 23 أكتوبر 2019 م - اخر تحديث: 07 أكتوبر 2019 - 03:49 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

1640 مستفيدًا من مبادرة “رحماء” بمركز صحي الجامعة الإسلامية

نشر في: الإثنين 07 أكتوبر 2019 | 03:10 م
A+ A A-
68 مشاهدة لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

استفاد أكثر من 1640 مواطنًا ومقيمًا من أهالي منطقة المدينة المنورة من المبادرة الصحية للمركز الطبي بالجامعة الإسلامية “رحماء”، المشتملة على تقديم الخدمات الطبية المجانية ضمن مبادرة القيم والأخلاق “خير أمة”.

ونوه سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي بما حققته المبادرة من أثر يعزز القيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة وروح التعاون والتكاتف من خلال تقديم رعاية صحية يحتاجها المرضى، بجانب التوعية المجتمعية بالممارسات السليمة للوقاية من الأمراض بعد مشيئة الله عز وجل. مبينًا أن إحصائية المبادرة سجلت 645 حالة في العيادات الخارجية و116 حالة في قسم الأسنان و260 حالة بقسم الأشعة و339 حالة بالطوارئ و279 حالة في المختبر.

وقال سعادته إن مبادرة “رحماء” تتضمن تقديم خدمة استشارات طبية بجانب التوعية الصحية لمجتمع المدينة المنورة، بمشاركة أكثر من 250 طبيبًا وممرضًا وفنيًا من أعضاء الكادر الطبي. مضيفًا بأنها تأتي ضمن مشاركة الجامعة في برامج مبادرة القيم والأخلاق “خير أمة” والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.

يذكر أن عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة نظم مؤخرا ورشة عمل لعدد من القياديين بعنوان: (تأهيل برامج الدراسات العليا للتقدم للاعتماد البرامجي) في قاعة الاجتماعات بمقر العمادة، بحضور سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي.

وتناولت ورشة العمل التعريف بمتطلبات التقدم للاعتماد المتمثلة أولاً في الترخيص الأولي بالبرنامج، والتوافق مع الإطار السعودي للمؤهلات، ثم الحديث عن نظام مبادئ إدارة الجودة، حيث تهدف الورشة لتنسيق العمل، واستعراض المعوقات والعقبات التي تواجه البرامج، وذلك للتغلب عليها في إطار خطة العمادة لتهيئة البرامج، ويعد ذلك تكميلاً للدور الريادي الذي تقوم به الجامعة في اعتماد برامجها.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بهدف إكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات المتخصصة

150 متدربًا ومتدربة في دورة الفهرسة الببلوجرافية بالجامعة الإسلامية

نوَّه بما حققه الوطن من إنجازات حضارية وتنموية متعددة

مدير جامعة بيشة: الملك المؤسس نقل الوطن من حياة العوز إلى واحة الأمن والأمان

شتيوي الغيثي والنهاري و الرحيلي ألقوا مجموعة قصائد وطنية

شعراء يتغنون بالوطن في أصبوحة كلية اللغة العربية بالجامعة الإسلامية