المرجع الإعلامي الأول للمؤتمرات والتطوير في السعودية والخليج

الجمعة - 20 شعبان 1440 هـ , 26 ابريل 2019 م - اخر تحديث: 05 مارس 2019 - 07:59 م

شركة إعلام وأكثر الاستشارية

5 جهات حكومية تشارك في مهرجان الثقافات والشعوب الثامن

نشر في: الثلاثاء 05 مارس 2019 | 07:03 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
أكثر - المدينة

تشارك 5 جهات حكومية وخيرية في مهرجان الثقافات والشعوب الثامن، والذي تنظمه الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة خلال المدة من 22 جمادى الأخرة الحالي حتى 2 رجب المقبل بمشاركة أكثر من 90 دولة يمثلها 550 طالبًا من أبناء الجامعة.

وحظيت أجنحة الجهات المشاركة التي ضمت هيئة الهلال الأحمر وجميعة الثقافة والفنون ولواء الملك فيصل للأمن الخاص بالحرس الوطني وجمعية طيبة للإعاقة الحركية وجمعية رؤية للمكفوفين، بتفاعل الحضور مع مكونات الأجنحة والعروض والفقرات التي تقدمها الجهات على مسرح المهرجان، ومن بينها عروض الإسعاف الطبي التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر، و”تجربة كفيف” للإحساس بمعاناة أصحاب الإعاقة البصرية والتي تقدمها جمعية رؤية للمكفوفين.

بدوره يبرز جناح جمعية الثقافة والفنون الموروث الثقافي الذي تزخر به المنطقة مشتملاً على أنشطة وبرامج في مجالات متنوعة كالخط العربي والفن التشكيلي والخطابة التي يشارك بها أطفال الجمعية.

ويستعرض جناح لواء الملك فيصل تاريخ وتراث وثقافة الجزيرة العربية منذ 400 سنة، ويتضمن العديد من المعدات الحربية المستخدمة قديمًا مثل الخوذة والرمح والدرع والسيف، بالإضافة إلى مقتنيات منزلية مثل: هندول الأطفال والدلال البغدادية التي يبلغ عمرها أكثر من 150 سنة. من جهته قام قائد لواء الملك فيصل للأمن الخاص اللواء حسين بن جابر الحربي بزيارة إلى المهرجان رافقه فيها وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور باح بن رضيمان العنزي تجول خلالها بأجنحة المعرض، مشيدًا بالجهود المقدمة من إدارة الجامعة والمشاركات المتميزة لطلابها من مختلف بلدان العالم.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *