شركة إعلام وأكثر الاستشارية

جمعية المكفوفين الخيرية تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء (صور)

نشر في: السبت 19 أكتوبر 2019 | 12:10 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
ميديا مور - المدينة المنورة

نظمت جمعية المكفوفين الخيرية “رؤية” فعاليات مساء أمس بممشى الهجرة بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء لعام 2019 ضمن برامج مبادرة القيم والأخلاق بإمارة منطقة المدينة المنورة “خير أمة”، بالتعاون مع جمعية التطوع الخيرية “فزعة”.

واشتملت الفعاليات التي حضرها عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومسؤوليها، على ماراثون للمكفوفين وأركان تعريفية متنوعة وخيمة “تحدي الظلام” التي حرص الحضور على المشاركة فيها، كما تضمنت الفعاليات فقرات ترفيهية وشخصيات كرتونية للأطفال.

يذكر أن اليوم العالمي للعصا البيضاء يقام في اليوم الـ 15 أكتوبر كل عام، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، وتهدف الاحتفالية إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وإبراز المعوقات الاجتماعية التي يواجهها الكفيف.

يشار إلى أن جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة “رؤية” كانت قد استقبلت وفداً من صندوق “بر سابك”، وذلك في زيارة هدفت إلى تعزيز أوجه التعاون وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى أعضاء الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية د. سعيد بن دليم القحطاني الذي رحب بالوفد، مستعرضًا أبرز الجهود التي تقدمها الجمعية لمنتسبيها والمستفيدين، بجانب التعريف بعدد من المبادرات التي تتميز بها “رؤية” وتبرز قدرات وإمكانات المكفوفين وضعاف البصر كمبادرة توزيع المصحف الشريف بطريقة الخط البارز “برايل” على المكفوفين بمختلف دول العالم ومبادرة المطبخ الناطق، بالإضافة إلى التعريف بمطبعة الجمعية التي تعد من أبرز طابعات المكفوفين على مستوى المملكة.

من جهتهم أبدوا أعضاء الوفد إعجابهم بما وقفوا عليه من مشروعات ومبادرات تعكس حسن الأداء وكفاءة وفاعلية البرامج المقدمة لمستفيدي الجمعية.

الرابط المختصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضمن برنامج التعاون مع كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة

وزارة الإعلام تستضيف ورشة عمل “الخطط والإستراتيجيات الإعلامية”

بمشاركة 259 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

هيئة تقويم التعليم تطلق فعاليات الملتقى العلمي التخصصي بالرياض