فعاليات

أبوظبي تحتضن فعاليات النسخة الخامسة لمعرض الفرانشايز العالمي فى أكتوبر المقبل

يحتضن مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) فعاليات النسخة الخامسة من معرض الفرانشايز العالمي وذلك يومي 25 و 26 أكتوبر المقبل.

ويعد المعرض ساحة تنافسية فعّالة وقوية وأداة عمل رئيسية بالنسبة للمستثمرين و رواد الأعمال، فقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة صحوة اقتصادية منذ تأسيسها، واتخذت خطوات مدروسة للحفاظ على هذا النمو على المدى البعيد. كما وثّقت العلامات التجارية العالمية مكانتها في السوق، مما شجع الشركات المحلية على خوض تجاربها في الأسواق الجديدة خارج الدولة.

وسيتيح المعرض فرصة التعرف على مجموعة واسعة من الشركات والخبراء المحليين والدوليين من مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الشركات المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تختص بعدة مجالات متنوعة على سبيل المثال: السياحة، والضيافة، والتجارة، والصحة، والتعليم، والأغذية والمشروبات والبيع بالتجزئة وغيرها من المجالات.

من الجدير بالذكر أن حق الامتياز  أو الفرانشايز (بالإنجليزية: Franchising) تشتهر بمسمى الفرانشايز  وتعني عقد حق الامتياز ويعرف بأنه عقد بين طرفين مستقلين قانونيا واقتصاديا يقوم بمقتضاه أحد طرفيه والذي يطلق عليه مانح الامتياز ((بالإنجليزية: Franchisor)) بمنح الطرف الأخر والذي يطلق عليه ممنوح الامتياز ((بالإنجليزية: Franchisee)) الموافقة على استخدام حق أو أكثر من حقوق الملكية الفكرية والصناعية أو المعرفة الفنية لإنتاج سلعة أو توزيع منتجاته أو خدماته تحت العلامة التجارية التي ينتجها أو يستخدمها مانح الامتياز ووفقا لتعليماته وتحت إشرافه حصريا في منطقة جغرافية محددة ولفترة زمنية محددة مع التزامه بتقديم المساعدة الفنية وذلك مقابل مادي أو الحصول على مزايا أو مصالح اقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟