تغطيات أكثر

إطلاق 26 مشروعاً لـ “منشآت” خلال ملتقى ” بيبان 2017 “

انطلقت فعاليات معرض وملتقى ” بيبان 2017 ” الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) على مدى 4 أيام في الفترة بين 17 إلى 20 سبتمبر 2017 في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

ويضم ملتقى بيبان 2017  الأول من نوعه بالسعودية 12 بابا، وهي “الرحلة، المنتدى، حفل الجوائز، المعرض، السوق، التواصل، التمكين، الفرص، الحلول، التدريب، المنشآت، عالم بيبان الرقمي”.

وأطلق وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، مبادرة “فكرة” الرقمية التي نفذت بالتعاون بين “منشآت” ووحدة التحول الرقمي، التي تسعى إلى توظيف العقل الاجتماعي في تطوير الخدمات والمنتجات من خلال منصة وطنية للأفكار، فيما دشن الدكتور القصبي 25 مبادرة أخرى لهيئة “منشآت”، وهي: منصة التجارة الإلكترونية، ومنصة فنار، ومنصة بنك الأفكار، ومنصة الحوسبة السحابية، إضافة إلى منصتي التدريب والتسهيلات.

وتضمنت المبادرات التي دشنها وزير التجارة والاستثمار، منصة صوت المنشآت، والخريطة الاقتصادية، ومبادرة “ممكن”، والإقراض غير المباشر، ومركز المعلومات للمنشآت، والاستثمار في الشركات الناشئة، إضافة إلى “السعودية تبتكر”، و”تحدي الريادة الاجتماعية”، وتحفيز منصات ريادة الأعمال، و”بزنس نورة”، إلى جانب منصة الفرص الاستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، و”طموح”، وتنظيم منصات الأعمال، وتنمية السوق، وجمعية التنمية والتمكين، وجمعية ريادة الأعمال، وجمعية الخدمات الاستشارية، وجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة، الجمعية السعودية لسلاسل الإمداد، وجمعية الامتياز التجاري.

يذكر أن الملتقى يعد فرصة للتواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الكبرى ولتشجيع الابتكار في مختلف هذه المؤسسات ،كما يشهد الملتقى حفلًا لتوزيع الجوائز لأفضل الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال من مختلف القطاعات الحكومية، والتمويلية، والتعليمية، والجهات غير الربحية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى منح جائزة أفضل برنامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

كما يهدف المتلقى إلى خلق جو تنافسي بين أصحاب الأفكار من رواد الأعمال والجهات الداعمة، وتسليط الضوء على تنوع إنتاج قطاع الأعمال والمشاريع.

ومن أهداف الملتقى أيضا تقديم استشارات من أصحاب الخبرة العملية والأكاديميين بمجال قطاع الأعمال لأصحاب المنشآت القائمة والذين سيشرعون بتأسيس منشآتهم مستقبلاً.

كما يهدف الملتقي أيضا إلى فتح آفاق التواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة سواء بالتسويق للمنتجات والخدمات من خلال الالتقاء بممثلي تلك المنشآت أو عبر عرض تلك المنتجات أو الخدمات بمنطقة السوق المخصصة في الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟