المؤتمر التقني 8

التدريب الإلكتروني على طاولة البحث بمشاركة خبراء أجانب بالمؤتمر التقني الثامن

التدريب الإلكتروني كناقش المؤتمر والمعرض التقني السعودي التقني الثامن موضوعات متعلقة بملف التدريب الإلكتروني والسوق الرقمي.

وخلال جلسة رئيسية من جلسات المؤتمر ألقى ريتشاردو كيو، أحد الخبراء الأجانب المشاركين في المؤتمر، مشاركة حول التدريب الإلكتروني والسوق الرقمي، حيث تناول في مشاركته التدريب الإلكتروني في ضوء المستقبل والآفاق الحديثة له، بالإضافة إلى الاتجاهات العالمية الحديثة في التدرب الإلكتروني، وعرض لخبرات وتجارب حول دورات التعليم المفتوح واسع النطاق عبر الإنترنت، والفرص والتحديات في التدرب الالكتروني.

وضمن جلسات المؤتمر أيضا، ألقى انتوني سالشيتو مشاركة حول وظائف المستقبل، تناول خلالها ما يتعلق بالثورة الصناعية الرابعة، والاتجاهات والتحولات السلبية التي تشكل مستقبل الوظائف والمهارات، بالإضافة إلى أساليب استكشاف مهارات العمل المستقبلية غير المطلوبة، وعوامل ضمان استمرارية توافق المهارات التي يقدمها مزودو خدمات التدريب مع احتياجات سوق العمل المتغيرة.

يذكر أنه ضمن التحولات المعاصرة، فقد تعددت أساليب التعلم والتدريب الإلكتروني، وتزايدت الحاجة إلى ضرورة رسم الرؤى المستقبلية لفلسفة التدريب الإلكتروني، المرتبط بتوظيف تقنية المعلومات والاتصالات واستخداماتها في جميع مجالات منظومة التدريب.

فعملية التدريب الا فتراضي  يمكن تعريفها بأنها العملية التي يتم فيها تهيئة بيئة تفاعلية غنية بالتطبيقات المعتمدة على تقنية الحاسب الآلي وشبكاته ووسائطه المتعددة، التي تُمكن المتدرب من بلوغ أهداف العملية.
ويتم تنفيذ التدريب  في بيئة افتراضية، تتيح نوعاً من المرونة والحرية في اختيار مكان التدريب وزمانه. ويتطلب ذلك التنفيذ تجهيز مواقع التدريب بمتطلبات منظومة التدريب الإلكتروني ووسائطها التي تشمل: الإنترنت، والوسائط المتعددة، والفصول الذكية، وبرامج التدريب المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟