تغطيات أكثر

الفهيد: أكثر من مليوني مواطن استفادوا من الأعمال التطوعية لفرق التدريب التقني

أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد أن عدد أفراد المجتمع المستفيدين من الأعمال التطوعية التي يقدمها المدربون والمتدربون بالكليات والمعاهد التقنية تجاوز مليوني فرد حتى الآن في مختلف مناطق المملكة.

وجاءت تصريحات الفهيد خلال كلمة ألقاها أمس الثلاثاء في المؤتمر العالمي «الكشفية والعمل التطوعي.. رؤية نظرية وتجارب تطبيقية»، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض.

وشهد المؤتمر الذي حضره الفهيد  توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والجمعية بهدف زيادة أعداد الوحدات الكشفية بالمعاهد والكليات التقنية، وإضافة برامج نوعية، تستهدف القيادات الكشفية والمتدربين في الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة.

وأوضح الفهيد أن الفرق التطوعية التابعة للمؤسسة قامت بصيانة نحو 11200 منزل حتى الآن, كما تشمل هذه البرامج أيضًا صيانة المساجد ومركبات قاصدي الحرمين الشريفين للحج والعمرة؛ إذ تم صيانة أكثر من 12,000 مركبة من قِبل مدربي ومتدربي الكليات والمعاهد التقنية.

وشدَّد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، على أهمية ودور القطاع الخاص المهم والفعال في دعم أعمال ومشاريع المؤسسة التطوعية، مشيرًا إلى أن أكثر من مليونَيْ شخص استفادوا من الأعمال التطوعية لفِرق التدريب التقني، ومؤملاً أن يتضاعف هذا العدد مع الدعم المأمول من القطاع الخاص.
 يذكر الفهيد سبق وأن أكد في تصريحات إعلامية سابقة : أن هناك حاجة إلى دعم من القطاع الخاص فيما يتعلق بقطع الغيار وبصيانة بعض المساجد، مثل الأمور الكهربائية أو التكييف والتبريد؛ ولذلك نحتاج إلى مساهمة مادية بتوفير قطع الغيار. مضيفًا: أما العمل التقني والمهني الموجود فالمؤسسة على استعداد للقيام به؛ فنحن نسعى فعلاً لشراكة حقيقية لفتح المجالات مع الشركات والقطاع الخاص، ونزودهم بتقارير مصورة عن كل خطوة وبرنامج؛ وذلك لمشاهدة نتائج مساهماتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟