فعاليات

المركز الوطني للقياس يطلق ندوة “استثمار البيانات” بالرياض

يقيم المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم، الثلاثاء القادم ، ندوة بعنوان ” استثمار البيانات” وذلك بمقر المركز بمدينة الرياض.

وستستعرض الندوة التي يقدمها مجموعة من المختصين في تحليل البيانات والإحصاء , مفهومَ وتطبيقاتِ استثمارِ البيانات وتنقيبها ، وتجربة المؤسسة العامة للتقاعد في استثمار البيانات، والأدوات والتطبيقات المساعدة، إضافة إلى تجربة القطاع الخاص.

وتأتي أهمية الندوة في تسليط الضوء على أهمية البيانات وكيفية الاستفادة منها في توجيه ونجاح الأعمال، بعد تزايد البيانات في عصر المعلومات بوتيرة متسارعة، من إنشاء البيانات الناتجة عن التطبيقات البرمجية، مرورًا بمواقع التواصل الاجتماعي، ووصولا إلى نتائج البحث على الإنترنت، ورسائل البريد الإلكتروني.

ومع هذا النمو في البيانات والمعلومات، أصبح العالم أمام تحدٍ كبير يتمثل في كيفية الاستفادة من هذه البيانات المُخزنة في مستودعاتها، والقيام بعملية استخراج المعلومة المفيدة منها، وهذا التحدي أصبح بحاجة إلى تقنيات غير تقليدية تستوعب التعامل مع الكميات الضخمة للبيانات ,بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع الأنواع المختلفة للبيانات، وهذا يعني تقنيات على مستوى عالٍ من الكفاية والذكاء.

وتستهدف الندوة أيضًا الباحثين الذين يتعاملون مع البيانات والمعلومات، والمتخصصين في تطوير الأعمال، وكذلك المتخصصون في التسويق، وفي معاهد ومراكز البحوث وللتسجيل يمكن زيارة موقع المركز الالكتروني WWW.QIYAS.ORG .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟