فعاليات

المنامة تستعد لاستضافة مؤتمر عالمي لرجال الأعمال الأسيويين

العاصمة البحريينة المنامة  تستعد لاستضافة مؤتمر اقتصادي عالمي بحضور أكثر من 500 أسيوي ، فقد عقدت لجنة تجار البحرين الآسيويين بغرفة تجارة وصناعة البحرين في المنامة برئاسة نائب الأمين المالي محمد ساجد إظهار الحق اجتماعا مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي في مقر المجلس مؤخرا.
وتم في الاجتماع مناقشة سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين عن تنظيم اللجنة لمؤتمر “البحرين بوابة الخليج العربي” المزمع عقدها خلال العام الجاري 2016 في المنامة، والذي سيتم فيه استضافة قرابة من 500 مستثمر آسيوي.
وأشاد نائب الأمين المالي، بتعاون مجلس التنمية الاقتصادية في سبيل دعم القطاع الخاص البحريني والارتقاء بالاقتصاد الوطني، مؤكدا ان المؤتمر الذي تعتزم اللجنة تنظيمها يهدف إلى جذب استثمارات أجنبية للبحرين خصوصا في ظل توافر الفرص والإمكانات، فضلاً عن القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، إلى جانب ان المملكة تعتبر بوابة رئيسة للدخول إلى أسواق دول الخليج العربي.
وبدوره رحب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، بالتعاون مع لجنة تجار البحرين الآسيويين بالغرفة من أجل خدمة الاقتصاد الوطني، مستعرضا في ذات الوقت تقرير المجلس الذي يتضمن أبرز القطاعات الاقتصادية للاستثمار في البحرين والتي تشمل قطاعات التمويل، التكنولوجيا والاتصالات، التصنيع، السياحة، النقل والخدمات اللوجستية وغيرها من القطاعات وذلك وفقا لدراسات مراكز متخصصة في المنامة.

على صعيد آخر نظم مركز مبادرات المشروعات مؤخرًا حفل تخريج المشاركين في برنامج المعسكر الريادي بنسختيه الأولى والثانية بحصيلة 10 رواد أعمال و8 مؤسسات تجارية ناشئة أغلبها في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات والإعلام الرقمي، وذلك بحضور رؤساء وعمداء وطلبة الجامعات في مملكة البحرين.
وأكد أحمد بن هندي على التعاون الوثيق ما بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البحرين، منوهًا بالدعم اللا محدود الذي تقدمه الغرفة لأفكار ومشاريع الطلبة والخريجين بكافة التخصصات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟