فعاليات

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم ملتقى الحرف و الصناعات اليدوية.. 11 ذو القعدة الحالي

لتشجيع الصناعات التراثية تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلةً بإدارة الخدمات الاجتماعية، في الـ 11من شهر ذي القعدة الحالي، ملتقى الحرف و الصناعات اليدوية، و ذلك بالمركز الثقافي في حي الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.

ويهدف الملتقى الذي يستمر فعالياته لمدة 8 أيام, إلى الإسهام في الجهود الوطنية لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية والتنمية المستدامة، ودعم وتشجيع الأفراد والجهات العاملة في مجال الحرف والصناعات اليدوية ونقل خبراتهم ومهاراتهم للأجيال الناشئة، إضافة إلى توعية المجتمع بأهمية قطاع الحرف ثقافياً وتاريخياً واقتصادياً.

وأوضح المشرف العام على المهرجان ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل خالد الشمري، أن فكرة الملتقى جاءت انطلاقاً من حرص حكومتنا الرشيدة وسعيها إلى تنمية الحرف والصناعات اليدوية كونها إرثاً وطنياً و موروثاً تاريخياً وهوية وطنية، إلى جانب حرص واهتمام الهيئة الملكية بالجبيل بالحرف والصناعات اليدوية، وما تعنيه من هوية وطنية، وأبعاد تاريخية، وفائدة اقتصادية .

وبين، أن الملتقى سيشهد عدداً من الفعاليات والأركان، منها سوق الحرف، و كراجات غيرت العالم، والحرفيون الصغار، والفنون الحرفية، وورش حرفية، وعالم الأحاجي، وفاب لاب الجبيل، ومعرض خزف ود.

يذكر أن اللجنة المنظمة, أعلنت في وقت سابق عن إتاحة الفرصة للراغبين بالمشاركة من الحرفيين والجمعيات والجهات المهتمة بالحرف و الصناعات اليدوية، حيث يشارك في المهرجان نخبة من الحرفيين من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى العديد من الجمعيات.

و تعد منتجات الحرف و الصناعات التقليدية في السعودية تراثأ وطنيأ يبين هوية وأصالة المنطقة الشرقية التي تتمركز فيها أنواع عديدة من المهن الحرفية والتس نتمنى ان يتم أستخدامها في كافة الآنشطة السياحية, ومازالت جميع هذه الحرف موجوده وتشهد أقبال كبير في المنطقة الشرقية نظرا لطبيعتها وطبيعة معظم السكان فيها وقد ورثها الجميع من الآجداد جيل بعد جيل ومازلنا متمسكين فيها الى هذا اليوم ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟