تغطيات أكثر

انطلاق أعمال مؤتمر الدفاع الدولي “أيدكس” في أبوظبي

انطلقت في أبوظبي ، السبت، أعمال مؤتمر الدفاع الدولي ” أيدكس ” المصاحب لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017، الذي يعقد تحت عنوان ” الابتكارات الاحلالية في مجالات الدفاع والأمن”.

وأكد وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن أحمد البواردي، أهمية الاحلالية التكنولوجية وتأثيراتها على تنظيم القوات المسلحة.
وقال ” إننا نعيش اليوم في عالم اعتاد على التغيير التكنولوجي المستمر إذ لا يكاد يمر شهر دون أن نسمع عن تقدم تكنولوجي جديد سواء كان ذلك على سبيل المثال لا الحصر في مجال الروبوتات أو تقنية التصنيع ثلاثية الأبعاد أو المركبات ذاتية الحركة أو المواد المتقدمة، فالشعور بأن كل شيء يسير بشكل متسارع ليس مجرد شعور بل هو حقيقة واقعة ونحن نعلم أننا إذا اقتصرنا على اتباع الآخرين فقط، فسوف نبقى متخلفين”.

يذكر أن المؤتمر شمل ثلاث جلسات رئيسية الأولى بعنوان “الابتكارات والتقنيات التخريبية الناشئة هل بحاجة لمفهوم عسكري جديد”، والجلسة الثانية بعنوان “القفزة الكبيرة القادمة في الدفاع السيبراني” أما الجلسة الثالثة فكانت تحت عنوان ” هل يمكن من خلال العمليات الدفاعية والأمنية السيطرة على التقنيات التخريبية المتعددة أو التخفيف من تأثيراتها”.

وأيدكس، معرض الدفاع الدولي، (بالإنجليزية:IDEX, International Defence Exhibition)، من أكبر معارض الدفاع في العالم. يقام المعرض مرة كل عامين في العاصمة الإماراتية أبوظبي. عقد أول معرض عام 1993 وكانت الدورة الثامنة في 2007. تعرض أحدث التقنيات والأسلحة والمركبات العسكرية في المعرض. تتنوع العروض الموجودة من عروض في القاعات، وعروض ميدانية للمركبات البرية والبحرية، وعروض ثابتة لسفن والغواصات وأيضا رماية حية لبعض الأسلحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟