فعاليات

انطلاق فعاليات مهرجان الحمضيات والاستثمار الزراعي بنجران.. غدًا

تنطلق غدًا فعاليات مهرجان الحمضيات والاستثمار الزراعي بمنطقة نجران، الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، وذلك بمركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات بحي أبا رشاش.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة نجران المهندس محمد بن علي الشهري، أن مهرجان الحمضيات الذي يقام سنويًا ويستمر لثلاثة أيام, يهدف إلى التعريف بالمنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة نجران, ودعم المنتجين الزراعيين من خلال تسويق منتجاتهم الزراعية، من خلال مهرجان الحمضيات ، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب الزراعية المختلفة لهم بما يسهم في تنمية الجوانب الزراعية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن المهرجان سيتضمن العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات الإرشادية من خلال مهرجان الحمضيات.

من جهته، أوضح مديرعام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح بن مريح أن المهرجان ارتبط بالمنطقة ارتباطا وثيقا، ويعد دعما كبيرا للزراعة والمزارعين والحركة الاقتصادية والسياحية بالمنطقة.

وأكد مدير عام مركز أبحاث البستنة بنجران المهندس علي الجليل أن دور المركز يكمن في إقامة الندوات والإجابة عن استفسارات المزارعين وزوار المهرجان حول الطرق السليمة للعمليات الزراعية التي تمكن المزارعين من زيادة الإنتاج واختيار النوعية المرغوبة والحصول على دخل مناسب.

مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى التعريف بمنتجات الحمضيات وأنواعها بالمنطقة وتتميز بتعداد أصنافها، إضافة إلى إنتاج النخيل والأعلاف والحبوب والخضراوات.وأضاف أن الهدف من المهرجان تبادل الأفكار بين المزارعين، والاستفادة من الدورات والندوات الإرشادية وورش العمل ضمن المهرجان يلقيها متخصصون، ورفع كفاءات وتطوير ثقافة المزارعين، وترسيخ عنوان المحافظة على البيئة بغية الوصول إلى محصول جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟