تغطيات أكثر

بالصور.. مـعرض الرياض للكتاب يشهد بيع كتاب عن السجاد الشرقي بأكثر من 300 ألف ريال

شهد مـعرض الرياض للكتاب في دورته الحالية عرض دار نشر بريطانية في جناحها نسخة من كتاب عن السجاد الشرقي وصل سعرها لأكثر من 300 ألف ريال.

وقال أحد المشرفين على جناح دار النشر في مـعرض الرياض للكتاب إن الكتاب الذي لم يُطبع منه سوى 10 نسخ فقط، في عام 1908 يوثق لتاريخ صناعة السجاد الشرقي حتى عام 1800م.‎

وجذب الكتاب الذي وُضع في صندوق زجاجي حفاظاً عليه من اللمس، انتباه أعداد كبيرة من زوار المعرض، الذين توافدوا لجناح الدار لمشاهدة الكتاب الذي يبلغ وزنه نحو 25 كيلوجراماً.

صورة

صورة

صورة

صورة

يُذكر أن عدد الكتب المُشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب بلغ قرابة 260 ألف عنوان ورقي، و900 ألف عنوان إلكتروني، كما بلغ عدد الكتب التي تمت طباعتها إلكترونياً حتى الآن 14 كتاباً (قرابة 1000 نسخة).
وفي السياق ذاته، قال المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام السعودية المُشرف العام على المعرض «عبد الرحمن العاصم»، في تصريح صحفي، إن عدد الزيارات التي يشهدها الموقع الإلكتروني للمعرض بلغ 150 ألف زيارة، في حين وصلت عمليات خدمة نظام «الباركود» التي طُبقت للمرة الأولى هذا العام إلى 120 ألف عملية يومية، موضحاً أن عمليات الشراء الإلكتروني للكتب بلغت 800 عملية شراء يومياً، حسب ما نشرته صحيفة «اليوم» .
وافتُتح معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الحالية، في 9 من مارس الجاري، بمركز المعارض والمؤتمرات في الرياض ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟