تغطيات أكثر

جامعة الباحة تنظم فعالية التراث الوطني الثقافي لتعزيز روح المواطنة

نظمت جامعة الباحة ممثلة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بشطر الطالبات اليوم، فعالية بعنوان “التراث الوطني والثقافي”, بهدف تعزيز روح المواطنة في نفوس الطالبات، وتسليط الضوء على بعض منجزات الوطن، وذلك بمقر قاعة الأنشطة الطلابية.

وتخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن المهرجان الوطني للتراث والثقافة، ثم كلمة لوكيلة الكلية الدكتورة منيرة ناصر، بعدها تم استعراض ورقة علمية بعنوان “التراث الوطني فكر وحضارة ” قدمتها الدكتورة ليلى عبدالكريم، ثم قدمة الدكتورة فائزة رداد العتيبي ورقة عمل بعنوان “الإنسان والتراث”، تبعتها مشاركة بعنوان “الأدب السعودي ما بين الأصالة والمعاصرة ” قدمتها الدكتور مثيبة الهذلي.

كما صاحب الفعالية معرض يحتوي على ركن ثقافي, يتضمن مجموعة من الصور والوثائق, إضافة إلى ركن الأواني, وركن المشغولات والحرف, والحلي والزينة, وركن العطارة والأعشاب, وركن المأكولات الشعبية.

     يذكر أن  جامعة الباحة تأسست بموجب الأمر السامي الكريم رقم  9682/ م ب وتاريخ 5 / 8 / 1426 هـ

وتضم الجامعة حالياً اثنتي عشرة كلية ، وأكثر من ثلاثين برنامجاً لمرحلة البكالوريوس، وأربعة برامج للدراسات العليا ، وثلاثة برامج دبلومات عليا.

     وتطمح جامعة الباحة – في خطتها الإستراتيجية لأخذ مكانة رائدة في التعليم العالي ، وتجتهد للوصول إلى الاعتراف العالمي لأقسامها وبرامجها، من خلال تحقيق الشراكة الأكاديمية في البرامج التعليمية مع الجهات المتميزة ، وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية ، وإعداد برامج ذات جودة أكاديمية عالية لسائر كلياتها ، تتناسب مع احتياجات المجتمع، ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مجال التعليم . وتركز على التنوع في البرامج الدراسية ، التي تقدم للطلاب فرصا كبيرة ، من أجل التوافق بين خبراتهم الأكاديمية ، وأهدافهم الوظيفية والحياتية.

    وتقوم كليات الجامعة بتنمية مهارات الطلاب ، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية ، وتصقل مواهبهم ، وتنمي فيهم روح الإبداع ، وتزود المجتمع بما يحتاج من الكفاءات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟