تغطيات أكثر

د. السند: مؤتمر مجلس الفقه الإسلامي الدولي يثرى الساحة الفقهية والعلمية

​نوَّه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، بانعقاد مؤتمر مجلس الفقه الإسلامي الدولي بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في دورته الثالثة والعشرين برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وصرح الدكتور السند بهذه المناسبة قائلاً: إن المؤتمر يعد محضناً مهماً ورافداً علمياً لإثراء الساحة الفقهية والعلمية بالموضوعات التي تعتبر مهمة في المجال الفقهي والنوازل والمستجدات المرتبطة بواقع المسلمين، والتي تتطلب جهود الجهات العلمية المتخصصة حتى تتواكب الأطروحات العملية والمعالجات الفقهية مع احتياجات المسلمين وبيان الأحكام الشرعية لمعاملات الناس وحياتهم والتي ترتبط بدينها ارتباطاً وثيقاً، من خلال ما يصدر عن المجمع من قرارات وفتاوى.

وبين أن هذا المؤتمر يترجم الإدراك الواعي لأهمية الفقه في حياة الناس وصلاحية الشريعة لكل زمان ومكان للتعامل مع كافة الظروف والأحوال مما يمثل في الوقت ذاته دلالة على عظم هذا الدين وربانية مصادره الأصلية وقدرته على التجاوب مع كافة تحولات الحياة البشرية ، مردفا أن لهذا المؤتمر رسالة ودور سامٍ يمس الناس في حياتهم.

وثمن الدكتور السند للجامعة الإسلامية استضافتها لمثل هذه اللقاءات العلمية التي تشكل مساهمة فاعلة في القيام بالدور الريادي للجامعات في قيادة الحركة العلمية والأخذ بها لتتماشى مع تسارع وتيرة الحياة في مختلف المجالات.

كما ثمن لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان -حفظهما الله- دعمهما وعنايتهما لمثل هذه المناسبات المهمة.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟