فعاليات

رئيس جامعة ولاية أريزونا متحدثاً رئيساً بالمؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي بالرياض

يشارك مايكل كرو، رئيس جامعة ولاية أريزونا وأحد أهم الأكاديميين والتربويين والذي يعرف بدوره البارز في عملية إصلاح التعليم ، فى فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي “الجامعات السعودية ورؤية 2030: المعرفة وقود المستقبل” والذى ينطلق فى الرياض منتصف أبريل الجاري تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى .

ويطلع كرو صانعي القرار على أهم التغييرات المطلوبة واللازمة من أجل إعداد الطلاب والشباب على دخول مجتمع الأعمال الذي يشهد توسعًا على المستوى العالمي، كما أنه سيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين وصناع القرار على مستوى المنطقة لبحث المتطلبات اللازمة في المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية من أجل تطبيق عملية الإصلاح والتطوير، وذلك استجابة لما تحتاجه المجالات الصناعية الجديدة، والعولمة، والتنوع الاقتصادي في المنطقة.

ويتولى مايكل كرو، باعتباره أحد أبرز الشخصيات الرائدة في مجال تقويم التعليم العالي في العالم، عملية نشر التعليم وإمكانية الوصول إليه بين الطلاب على المستويين المحلي والعالمي في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وتطوير العمل المؤسسي إلى أحدث الأساليب المتبعة، والالتزام بالنهوض بالتعليم العالي من خلال الابتكار والتأثير والتميز في مختلف القطاعات.

وحيث يمثل المعرض جزءاً من جهود وزارة التعليم العالي المتواصلة للرقي بنوعية التعليم العالي. لذا يسعى المعرض إلى تحقيق عدد من الأهداف منها تحقيق وعي معرفي كامل بقضايا التعليم العالي ومؤسساته على مستوى العالم .كما يسعى المعرض والمؤتمر الدةلي للتعليم العالي إلى إتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته وأفراده في التواصل مع التجارب الدولية.

بالإضافة إلى ذلك فإن مؤتمر ومعرض التعليم العالي يهدف إلى فتح قناة تواصل إيجابية بين الجهات التعليمية في المملكة ومؤسسات التعليم العالي في العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟