فعاليات

“غرفة الشرقية” تطلق معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2016”.. الثلاثاء المقبل

تنظم غرفة الشرقية الثلاثاء المقبل فعاليات معرض الأسر المنتجة “صنعتي 2016م”، لمدة خمسة أيام، بمشاركة 257 أسرة منتجة، وذلك في معارض شركة الظهران إكسبو.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان, أن المعرض يأتي في نسخته الثانية ضمن خطة الغرفة الداعمة للجهود الوطنية في النهوض بقطاع الأسر المنتجة، بما يُحققه القطاع من قيمه مضافة للاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن مشروعات الأسر المنتجة تحمل بجانب أبعادها الاقتصادية أبعادًا اجتماعية متعددة، علاوة على دورها في تأصيل التراث الوطني.

وبين العطيشان أن النهوض بقطاع الأسر المنتجة والوصول به إلى تطلعاتنا في 2030، يتطلب تحقيق حزمة من المتغيرات، على رأسها تغيير الثقافة المجتمعية تجاه المشروعات صغيرة الحجم, أو كما يُطلق عليها المشروعات “متناهية الصغر.

وأضاف أن الغرفة منذ أن تبنت فكرة إقامة معرض “صنعتي” للأسر المنتجة، هدفت إلى تحقيق أمرين، الأول تكوين مُكّون معرفي بكافة الأسر المنتجة في المنطقة ونوعية أعمالها ومنتجاتها، فيما يهدف الثاني إلى وضع الأسر المنتجة ضمن حيز الاهتمام الأولي للغرفة، وذلك بالاستمرار في طرح المبادرات وإقامة الفعاليات والمعارض التسويقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟