فعاليات

لأول مرة.. “غرفة جدة” تستضيف منتدى ومعرض ريكون العالمي

تستضيف السعودية أبرز حدث دولي لمراكز التسوق العالمية، والذي سيقام بمدينة جدة للمرة الأولى خلال شهر مايو 2017م بعد النجاح الكبير الذي حققه بمدينة دبي الإماراتية على مدار السنوات الماضية، بهدف دعم قطاع التجزئة وتنشيط الحركة التجارية، وتعزيز مكانة عروس البحر الأحمر على خارطة السياحة العربية والعالمية.

ووقع الأمين العام المكلف لغرفة جدة حسن بن ابراهيم دحلان مذكرة تفاهم لتنظيم منتدى ومعرض ريكون الشرق الأوسط مع مجلس مراكز التسوق الشرق الأوسط دبي وممثلين عن المجلس العالمي لمراكز التسوق في نييورك المنظمين للحدث العالمي، بحضور محمد سيف منصور مدير الإدارة السياحية بغرفة جدة، وديفيد مكادم الرئيس التنفيذي لمجلس مراكز التسوق بدبي، وأعضاء لجنة المراكز التجارية ومنسوبي غرفة جدة وأعضاء المجلس العالمي لمراكز التسوق العالمي نيويورك وحشد غفير من المهتمين بصناعة مراكز التسوق في المنطقة، وذلك على هامش المؤتمر السنوي لمجلس مراكز التسوق الشرق الأوسط في دبي.

وأكد أمين عام غرفة جدة المكلف أن الحدث سيساهم في وضع مدينة جدة علي خريطة المنتديات والمعارض والفعاليات الدولية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ويهدف إلى دعم قطاع السياحة والتسوق وزيادة الحركة التجارية في عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين، وقال: نأمل في تأسيس شراكة مستدامة ومستقبل زاهر لقطاعات الأعمال في دول الخليج العربي بشكل عام.. ولقطاع التجزئة على وجه الخصوص الذي يعتبر أحد أهداف التنمية الشاملة في السعودية، بعد أن رسمت الرؤية أمال عريضة على هذا القطاع بتوفير أكثر من مليون وظيفة خلال السنوات الأربع المقبلة حتى 2020.. وهي خطة استراتيجية مرحلية ضمن الخطط الكبيرة والعملاقة التي حملتها رؤية الوطن.

وأضاف: سيتوج هذا التعاون، تنظيم مدينة جدة بمشيئة الله تعالى للمرة الأولى لمؤتمر ريكون السعودية خلال النصف الأول من عام 2017م، بعد أن حقق المؤتمر نجاحاً كبيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وفي أكثر من عاصمة دولية ، متأملين أن يستمر النجاح والتوهج في مدينة التاريخ والأجداد.. عروس البحر الأحمر “جدة”، وتأتي رغبتنا في استضافة المؤتمر إنطلاقاً من تبني غرفة جدة للمبادرات والبرامج الاقتصادية والصناعية الخاصة بمدينة جدة مما يحقق الدور الريادي للغرفة، وبناء على توصية ومتابعة وتنسيق لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة برئاسة محمد اقبال علوي التي تعتبر واحدة من 70 لجنة تعمل على إزالة المعوقات التي تواجه قطاع الأعمال، واشار إلى لدور مجلس مراكز تسوق الشرق الاوسط MECSC دبي ومجلس مراكز التسوق الدولي ICSC بنيويورك في المساعدة في تسهيل الاعمال التجارية لأعضائها ورفع مستوى ملفاتهم الشخصية في عالم التجزئة ومراكز التسوق التجارية، محليا ، واقليميا ، وعالميا.

وعبر رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد اقبال علوي عن سعادته باستضافة عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين للحدث الكبير في شهر مايو 2017 المقبل، وقال: سنبدأ الاستعدادات له مبكرا ليكون علي مستوي مدينة جدة عروس البحر الأحمر، وحتى يكون منتدى ومعرض ريكون السعودية أحد أبرز أحداث التسوق والتجارة عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟