فعاليات

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يطلق الملتقى الحواري الثاني للمرأة بينبع.. غداً

ينظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني غداً, الملتقى الحواري الثاني للمرأة بمحافظة ينبع بعنوان ” الحوار الاقتصادي وتحقيق أهداف التحول الوطني “.

وأفادت مشرفة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بينبع منى الغامدي، أن الملتقى المقام بالتعاون مع برنامج المسؤولية الاجتماعية في شركة سامرف، يهدف إلى إبراز دور المرأة الاقتصادي في المحافظة, وتشجيع الرياديات،عبر أوراق علمية متخصصة في مجال ريادة الأعمال وتسويق الأفكار الإبداعية ودراسة الجدوى واستضافة المتخصصات.

ويسعى الملتقى الاقتصادي إلى تعزيز دور المرأة في المشاركة المجتمعية لتحقيق أهداف التحول الوطني, ودعم الشراكة بين مختلف قطاعات الدولة في صورة تكاملية ترتقي بالعمل المجتمعي والسير قدما نحو تحقيق رؤية الوطن.

يذكر  أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يقوم عبر لقاءاته بتوطيد دعائم اللحمة الوطنية وتعزيزها بين مختلف الأطياف الفكرية، بالإضافة إلى مقاومة الأفكار المتطرفة الهدامة من خلال تقديم جملة من البرامج الفكرية مثل:” تبيان” و” تلاحم” و” لقاءات التعايش المجتمعي”، فضلاً عن اللقاءات الوطنية التي يقيمها المركز هادفا من خلالها إلى تأصيل التعايش والتلاحم ومساندة الجهود الأمنية، والتأكيد على دور المسجد والمدرسة والأسرة في تعزيز التلاحم. كما أشاد معاليه بالدور الذي يقوم به شركاء المركز لإنجاح أسبوع تلاحم، الذي تقام فعاليته بالمشاركة مع عدد من الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع ومنها، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة التعليم، وإمارة منطقة القصيم، والهيئة العامة للسياحة والآثار، والهيئة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجامعة القصيم، ومجلس شباب القصيم، والبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (فطن) وغيرها من الهيئات. يذكر أن المركز أقام أسبوع (تلاحم) في محطته الأولى بمنطقة الجوف خلال الفترة ما بين (6-11) محرم 1438هـ، ثم في محطته الثانية في منطقة جازان، خلال الفترة ما بين (18-22) ربيع الأول 1438هـ، وشهد مجموعة من الفعاليات الحوارية وبرامج التدريب المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟