فعاليات

إعلامية “أبها يجمعنا” تكشف حقيقة وجود عرض مسرحي مختلط ضمن مهرجان الكوميديا الدولي

تنطلق غداً ، فعاليات “مهرجان الكوميديا الدولي” في دورته الثانية على مسرح المفتاحة بمدينة أبها ضمن مهرجان “أبها يجمعنا” ، وذلك بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا العربية .

ويأتى هذا فى ظل تردد أقاويل عن وجود عرض مسرحي مختلط وذلك عبر (هاشتاق) دشنه مغردون بعنوان “# الإعلان_ عن_مسرحية_ مختلطة_ بعسير” ، وهو ما نفته اللجنة الإعلامية لمهرجان “أبها يجمعنا” ، مبينة أن العرض النسائي خاص بالنساء فقط.

وأوضح الإعلامي مالك الروقي فى تغريدة له عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، أن الإعلان فهم خطأ، وأن هناك مسرحية للرجال بعنوان “أنا وهو وهو”، ومسرحية نسائية بعنوان “ظل حيطة” خاصة بالنساء.

إلى ذلك قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة إنه تم اتخاذ إجراءات تنظيمية لمنع التزاحم وتنظيم حركة الجمهور ، وكذلك تخصيص الدخول مجاناً لليوم الأول للمهرجان ، حيث وفر المهرجان أماكن للرجال وأخرى للسيدات .

وأشار إلى أنه سيشهد المهرجان على مدار أيامه الستة معرضًا خاصًا بـ ” فن الكاريكاتير “، بحضور رسام الكاريكاتير السعودي علي الجيلاني ، وبمشاركة نخبة من أبرز الرسامين العرب ، ويضم أكثر من 50 لوحة كاريكاتيرية ، تكشف أهمية هذا الفن في إيصال الرسائل المجتمعية الهادفة , لافتاً إلى أن المهرجان يسعى إلى اكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وإتاحة الفرصة أمامهم لصقل مواهبهم ، وتعزيز فرصهم في التواصل مع الجمهور والانتشار .

وأضاف المهندس العمرة أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات المتنوعة طوال فترة انعقاده ، منها ما يستهدف كبار نجوم الكوميديا ، ومنها ما يركز على المواهب الشابة وكيفية صقلها ، وترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية بجميع فئاتها لدى المجتمع السعودي والعربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟