تغطيات أكثر

اختتام المؤتمر الثالث للأسواق المالية والخزانة لدول مجلس التعاون الخليجي في دبي

اختتمت في دبي الأحد ، فعاليات أعمال المؤتمر الثالث للأسواق المالية والخزانة لدول مجلس التعاون الخليجي، تحت عنوان ” التعافي والإصلاح الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأوضح الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي هاني الهاملي في كلمته خلال المؤتمر الثالث للأسواق المالية  الذي استمر لمدة يومين، أن دول الخليج استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في الحقل الاقتصادي والتنموي إلا أن انخفاض أسعار النفط شكل تحديًا جديدًا استدعى منها تعزيز الخطى نحو التنويع الاقتصادي، مؤكداً أن التنويع يشكل صمام أمان لها ضد التقلبات الحاصلة في القطاع الأولي خاصة النفط والغاز.

من جهته، أكد رئيس جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية محمد الهاشمي، أن الدورة الحالية للمؤتمر تحمل عنوانًا بات محل اهتمام صناع القرار ومجتمع الأعمال على حد سواء وهو كيفية استدامة النمو الاقتصادي في دول المجلس من خلال اتباع السياسات والاستراتيجيات السليمة وتوحيد الرؤى بشأن سياسات الإصلاح الاقتصادي والتنويع في حقبة ما بعد النفط لتعزيز موقع مجلس التعاون الخليجي على خريطة الاقتصاد العالمي.

شارك في المؤتمر الذي نظمته جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية بالشراكة مع مجلس دبي الاقتصادي في دبي، نخبة من ممثلي الدوائر الحكومية والخبراء وممثلي المصارف الوطنية والخليجية وكبرى الشركات الإماراتية.

ويهدف المؤتمر الثالث للأسواق المالية  إلى توفير منصة تفاعلية لصناع القرار وخبراء الاقتصاد والمصارف ورجال الأعمال لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية المتعلقة بدول المجلس مثل إصدار السندات والتنويع الاقتصادي وحركة الاندماج والاستحواذ والسياسة الضريبية وغيرها.. إضافة إلى اقتراح السياسات الملائمة لمواكبة التغيرات الحاصلة في البيئة الاقتصادية الإقليمية والعالمية وبما يساهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية في دول المجلس.

وحيث تحمل الدورة الثالثة للمؤتمر عنوانا بات محل اهتمام صناع القرار ومجتمع الأعمال على حد سواء وهو كيفية استدامة النمو الاقتصادي من خلال اتباع السياسات والاستراتيجيات السليمة وتوحيد الرؤى بشأن سياسات الإصلاح الاقتصادي والتنويع في حقبة ما بعد النفط لتعزيز موقع مجلس التعاون الخليجي على خريطة الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة الان
تحتاج مساعدة؟